الإسلامي الأردني يصدر تقرير الاستدامة لعام 2022

بنوك عربية: أصدر البنك الإسلامي الأردني تقريره الأول للاستدامة لعام 2022، وذلك وفقاً لمعايير المبادرة العالمية للتقارير.

يسلط التقرير الضوء على مختلف الأنشطة والمبادرات التي يقوم بها البنك سنوياً في مجال الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة، وذلك انطلاقاً من استراتيجيته للاستدامة.

يرصد التقرير أداء البنك في مجال البيئة والمجتمع والحوكمة، ويصدر باللغتين العربية والإنجليزية، مع التركيز على القضايا الجوهرية المتعلقة بالاستدامة التي تهم البنك وأصحاب المصالح. يغطي التقرير جميع أنشطة الاستدامة المنفذة في المملكة.

أكد الرئيس التنفيذي للبنك حسين سعيد أن التقرير يوضح استراتيجية البنك في المسؤولية الاجتماعية والاستدامة، والتي تأتي ضمن سلم أولوياته وسعيه الدائم لترسيخها باعتبارها قاعدة رئيسية من قواعد تفوق وريادة البنك، وخدمة وطنه وأبنائه.

وأوضح سعيد أن البنك يتميز بخدمة المجتمع المحلي بتوفير البديل الحلال للاحتياجات المصرفية في الأردن، كما أنه يتجاوز تعظيم العوائد المالية إلى تعزيز القيم الإسلامية في التعامل وتوثيق أواصر الترابط والتراحم والتكافل في المجتمع. ويظهر ذلك في مختلف أنشطته.

وأضاف سعيد أن البنك يصدر تقرير المسؤولية الاجتماعية والاستدامة منذ عام 2012، وذلك استناداً لمبادئه ورسالته وتنفيذاً لعقد تأسيسه ونظامه الأساسي وتحقيقاً لواجبه تجاه قضايا المجتمع.

ويؤكد البنك من خلال هذا التقرير التزامه بخدمة وتنمية المجتمع، وتنسجم مبادراته مع خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي