الكويت المركزي يمدد ساعات عمل نظام الكاسب ساعة إضافية

بنوك عربية: مدد بنك الكويت المركزي، ساعات عمل نظام الكويت الآلي لتسوية المدفوعات (كاسب) ساعة إضافية، لتكون من الساعة 7 صباحًا حتى 5:15 مساءً بدلاً من الساعة 4:15 مساءً.

ويأتي هذا القرار في إطار مساعي البنك المركزي نحو تطوير العمل في القطاع المصرفي والارتقاء بمستوى الخدمات المصرفية وتعزيز كفاءة نظم المدفوعات، إحدى أهم الركائز الأساسية في تحقيق الاستقرار النقدي والمالي في الكويت.

كما يهدف القرار إلى تعزيز جودة الخدمات المالية المقدمة للجمهور بما يلبي احتياجات الشرائح المتعددة في المجتمع، وكذلك خدمة لجميع قطاعات الاقتصاد الوطني.

ويعد هذا التمديد لساعات عمل النظام بنهاية يوم العمل هو التمديد الثالث خلال السنة الحالية، حيث تم تمديد ساعات العمل في نهاية يوم العمل من الساعة 2:15 مساءً حتى 3:15 مساءً في 8 مايو الماضي، ثم تم تمديدها حتى الساعة 4:15 مساءً في 4 سبتمبر.

وجاء قرار التمديد بساعة إضافية ثالثة حتى 5:15 مساءً بناءً على دراسة لحاجة السوق ولعدد العمليات المالية التي تم تنفيذها خلال فترات التمديد السابقة.

وأوضح البنك المركزي أن هذا التمديد سيسهم في تسهيل تنفيذ المعاملات المالية للعملاء، وتعزيز كفاءة نظم المدفوعات في الكويت.

وأكد البنك المركزي على حرصه على تطوير العمل في القطاع المصرفي وتقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط