QNB تُوقف نشاط مزود السيولة على أسهم الريان القطري غداً

بنوك عربية:أعلنت شركة كيو إن بي QNB للخدمات المالية أنه سيتم إيقاف مزاولة تزويد السيولة على سهم مصرف الريان القطري؛ وفق بيان لبورصة قطر.

وبينت الشركة أنه سيتم إيقاف مزاولة النشاط على أسهم ابتداءً من غدا الثلاثاء المقبل الموافق 26 ديسمبر/ كانون الأول 2023؛ إذ سيكون يوم الاثنين الذي يسبقه آخر يوم تداول بذلك النشاط.

وكانت بورصة قطر قد أعلنت في سبتمبر/ أيلول 2022 قيام شركة كيو إن بي للخدمات المالية بمباشرة نشاط صانع السوق على 3 شركات تضمنت مصرف الريان القطري، إلى أن أعلنت الشركة إيقاف نشاط صانع السوق على أسهم الريان اعتباراً من 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، كما وقّعت مع المصرف اتفاقية لتزويد السيولة.

ويعرف مزوّد السيولة بأنه متعهد أو صانع للسوق يحوز كميات كبيرة من ورقة مالية معينة، أو يقوم بتسهيل تداول الورقة المالية، وتوفير قدر أكبر من استقرار الأسعار، وتوزيع الأوراق المالية للمستثمرين فيما بين الأفراد والمؤسسات، وتنفيذ الصفقات عليها بأفضل الأسعار.

وإنخفضت أرباح مصرف الريان 7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتبلغ 1.23 مليار ريال قطري مقابل صافي الربح 1.33 مليار ريال قطري للفترة نفسها من العام الذي سبقه.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط