أبوظبي الأول مصر يعلن انضمام 6 أعضاء جدد لمجلسه

بنوك عربية: أعلن بنك أبوظبي الأول مصر، عن انضمام أعضاء جدد إلى مجلس إدارته بهدف تعزيز موقعه ودعم استراتيجيته بالقطاع المصرفي المصري.

وكشف البنك، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، في بيان اليوم الثلاثاء الموافق لـ26 ديسمبر 2023 ، أنه تم ضم كل من سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات، ومحمد ح ديسمبر سن السويدي وزير الاستثمار الإماراتي، وياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري السابق.

كما انضم سيد بصر شعيب، وإبراهيم سرحان، وهناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول.

ووفق البيان، انضم سلطان أحمد الجابر إلى بنك أبوظبي الأول مصر ليشغل منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، ومنصب عضو مجلس إدارة المجموعة غير التنفيذي، إضافة إلى رئاسته لجنتي المخاطر والممارسات البيئية والاجتماعية والحكومة في مجلس إدارة المجموعة منذ فبراير 2020.

ويشغل سلطان الجابر منصب وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والمبعوث الخاص لدولة الإمارات لتغير المناخ،.و كذلك يشغل منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وعضو المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية في أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة بنك الإمارات للتنمية ورئيس مجلس إدارة مبادرة أبوظبي “مصدر” للطاقة المتجددة.

وعضو مجلس إدارة مجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة، وشركة مبادلة للاستثمار، وهيئة الإمارات للاستثمار، وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ويترأس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي.

وقد حصل  سلطان على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال والاقتصاد من جامعة كوفنتري في المملكة المتحدة، وماجستير إدارة الأعمال من جامعة ولاية كاليفورنيا، ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة جنوب كاليفورنيا.

من جهتها، انضمت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول منذ فبراير 2021 إلى مجلس إدارة البنك في مصر لتشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك أبو ظبي الأول مصر.

 وانضم محمد حسن السويدي، إلى مجلس إدارة البنك في مصر كعضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي، كما أنه عضو في مجلس الوزراء الاتحادي لدولة الإمارات بصفته وزيراً للاستثمار، علاوة على شغله منصب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمار قابضة مقرها إمارة أبوظبي.

كما يشغل السويدي أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركتي أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) و”بيور هيلث”، ونائب رئيس مجلس إدارة (مصدر) والنائب الثاني لرئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية. وبالإضافة إلى ذلك، فهو عضو بمجلس إدارة جهاز الإمارات للاستثمار، وصندوق أبوظبي للتقاعد، ومجلس أبحاث التكنولوجيا المتقدمة (ATRC).

فيما انضم ياسر القاضي، إلى مجلس إدارة بنك أبوظبي الأول مصر كعضو مستقل غير تنفيذي. وهو يشغل حاليًا منصب رئيس ومدير تنفيذي لحلول التحول الرقمي ويعمل أيضًا كعضو في مجلس إدارة الشركة القابضة للإنشاءات والتنمية.

كما شغل سابقًا منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، حيث قاد عملية التحول والتطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات في مصر. حيث ركز اهتمامه على الشمول المالي وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية.

وانضم إلى مجلس الإدارة سيد بصر شعيب ليشغل منصب عضو مجلس إدارة مستقل غير تنفيذي ببنك أبوظبي الأول مصر. وهو يشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وعضو مجلس إدارة الشركة العالمية القابضة (IHC) منذ يوليو 2019.

وشارك إبراهيم سرحان، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة إي فاينانس، إلى مجلس إدارة بنك أبوظبي مصر الأول مصر كعضو مستقل غير تنفيذي.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط