الكويت الدولي “أفضل بنك من حيث نشر الوعي المالي والتوعية المصرفية”

بنوك عربية: فاز بنك الكويت الدولي (KIB) بجائزة “أفضل بنك في الكويت من حيث نشر الوعي المالي والتوعية المصرفية لعام 2023” من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وذلك تقديراً لجهوده في نشر الثقافة المالية وتعزيز استفادة العملاء من الخدمات المصرفية.

وجاء فوز KIB بالجائزة بناءً على قرار لجنة تصنيف الجوائز التي تتألف من خبراء مصرفيين واقتصاديين من العالم العربي والدولي، وذلك تقديراً لمساهمته في حملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية”، للعام الثالث على التوالي، والتي أطلقها بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع البنوك المحلية.

وخلال عام 2023، نشر KIB رسائل توعوية عبر صفحاته على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، كما نظّم العديد من الفعاليات وأجنحة مخصّصة في مواقع إستراتيجية ومميزة بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من العملاء وخلق أجواء تشاركية وأكثر تفاعلاً مع الجمهور.

وركزت أنشطة KIB على التعريف بأهمية ما يقدّمه القطاع المصرفي من منتجات وخدمات وحلول، إلى جانب تعريف العملاء بحقوقهم وواجباتهم المالية والمصرفية، مثل وسائل وأدوات التمويل، وأنواع البطاقات المصرفية المختلفة، وبرامج الاستثمار المتنوعة، وكيفية تجنّب الوقوع في أي عملية احتيال مالي.

وقال فهد السرحان، مدير أول من إدارة التسويق ووحدة الاتصال المؤسسي في KIB، إن هذه الجائزة المرموقة تعتبر دليلاً واضحاً على الجهود الحثيثة التي بذلها البنك خلال عام 2023 لنشر الثقافة المالية وتعزيز استفادة العملاء من الخدمات المصرفية.

وأضاف السرحان أن KIB سيواصل التزامه بدوره الريادي في توعية المجتمع، انطلاقاً من كون التوعية المالية ركنًا أساسيًا ضمن برنامج البنك الشامل للمسؤولية الاجتماعية.

منشورات ذات علاقة

بيتك الكويتي ينضم إلى مؤشر FTSE 4 Good للاستدامة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية