بنك مسقط يطلق نسخة جديدة من برنامج “الملاعب الخضراء”

بنوك عربية: أعلن بنك مسقط، عن إطلاق نسخة جديدة من برنامج “الملاعب الخضراء” لعام 2024م.

ويهدف البرنامج إلى دعم الفرق الأهلية الرياضية في جميع محافظات السلطنة، وذلك من خلال تقديم الدعم المالي للمشاريع التي تستهدف تطوير البنية التحتية للملاعب الرياضية.

ويقدم البرنامج هذا العام الدعم لعشرين فريقًا رياضيًا، وذلك في إطار سعي البنك إلى المساهمة في تمكين الشباب العماني الموهوب في المجالات الرياضية والثقافية.

ومنذ إطلاق البرنامج عام 2012م، ساهم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا، ويقدر عدد المستفيدين من النسخ السابقة بحوالي 50 ألفاً من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات.

ويمكن للفرق الأهلية الرياضية الراغبة في المشاركة في البرنامج التسجيل عبر المنصة الإلكترونية المصممة خصيصًا لهذا الغرض.

كما يمكن للفرق التعرف على الشروط والمعايير المعتمدة للمشاركة من خلال استمارة الطلب المتوفرة على الموقع الإلكتروني للبنك.

ويهدف برنامج “الملاعب الخضراء” إلى مساعدة الفرق الأهلية العُمانية المسجلة في الأندية الرياضية المستوفية للشروط وذلك في أربع مجالات وهي تعشيب الملاعب بالعشب الطبيعي أو العشب الصناعي أو تركيب أنظمة الإنارة أو أجهزة تحلية المياه.

وقد ساهم البرنامج على مدار السنوات الماضية في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العُمانية وخاصة كرة القدم، وساهم هذا بدوره في توفير البيئة المناسبة للشباب العماني لتنمية وتطوير مهاراتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وقال طالب بن سيف المخمري مدير العلاقات الإعلامية والمجتمعية ببنك مسقط: “إننا نولي برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية والاستدامة اهتمامًا كبيرًا، كونها أحد أهم الركائز التي نحرص على استمرار تنفيذها وتطويرها لتحقيق أقصى استفادة مجتمعية منها.

كما أن برنامج الملاعب الخضراء أحد أهم البرامج المستدامة في البنك ويشهد هذا العام إطلاق نسخته الثالثة عشر على التوالي، وهو دليل واضح على الأهمية التي يشكلها كونه يستهدف أحد أهم القطاعات وهي قطاعي الشباب والرياضة”.

وأضاف المخمري أن البرنامج ساهم منذ إطلاقه في تطوير البنية الأساسية لحوالي 183 فريقًا من خلال المشاريع التي تم تنفيذها في أربعة مجالات تتضمن التعشيب الطبيعي والتعشيب الصناعي وتركيب أنظمة الإنارة وأجهزة تحلية المياه.

منشورات ذات علاقة

الأهلي العماني يصدر بنجاح سندات بقيمة 40 مليون ريال

التجاري الكويتي يصدر بنجاح 50 مليون دينار سندات مساندة

الكويت المركزي يسهل فتح الحسابات المصرفية لجميع فئات المجتمع