CIB يصدر تعليمات جديدة لحدود الإنفاق خارج مصر

بنوك عربية

طرح البنك التجاري الدولي- CIBمصر تعليمات بشأن حدود الإنفاق الدولية لبطاقات cib الائتمانية خارج مصر، وطالب البنك عملائه باتباع التعليمات لتفعيل حد الإنفاق الدولى للبطاقة الائتمانية.

وشددت التعليمات التى أصدرها البنك، ضرورة إرسال بريد إلكتروني على nternational.cardtravel@cibeg.com على أن يتضمن الرقم القومي للمصريين أو رقم جواز السفر لغير المصريين ، وآخر 4 أرقام من البطاقة الائتمانية التى يرغب العميل في استخدامها أثناء السفر للخارج، والتواصل مع مدير الحسابات، وزيارة أقرب فرع للبنك أو الاتصال بخدمة العملاء.

ولضمان تنفيذ الطلب في وقت متاسب لميعاد السفر أكد البنك، أنه يرجى إبلاغه خلال 03 أيام إلى 07 أيام قبل تاريخ السفر، العلم بأن العميل ملزم بإرسال بريد إلكتروني إلى الميل السابق خلال 90 يوم من تفعيل حد الإنفاق الدولي لبطاقة الائتمان الخاصة على أن تتضمن المستندات.

وذكر البنك أن المستندات الواجب توافرها تشمل الرقم القومي للمصريين أو رقم جواز السفر لغير المصريين وآخر أربع أرقام من البطاقة الائتمانية التى تم تفعيل حد الإنفاق الدولي عليها ورقم الهاتف المسجل بالبنك أو نسخة من جواز السفر وختم المغادرة على جواز السفر وختم الدخول على جواز السفر ونسخة من إثبات الإقامة الخاصة بالعميل في حالة تجاوز مدة الإقامة في الخارج أكثر من 90 يوم.

وبينت التعليمات أن حد الإنفاق الدولي المفعل يتم استخدامه خلال مدة السفر خارج مصر فقط وسيظل حد الانفاق الدولي الخاص بالعميل ساريا لمدة تصل إلى 30-90 يوما من تاريخ الموافقة على الطلب.

وفي حالة عدم إخطار البنك بالسفر للخارج من خلال اي من القنوات المذكورة، فسيظل حد الشراء الدولي الشهر للبطاقة الائتمانية عند الحدود الآتية.

ويقدر الحد الشهري للسحب النقدي خارج مصر لقطاع بريم 2000 جنيه ولقطاع بلس 3000 جنيه ولقطاع الثروة 5000 جنيه ولقطاع برايفت 6500 جنيه وقطاع بيزنس بانكينج 2500 جنيه وقطاع الكوربوريت 2500 جنيه، وفق المصدر ذاته.

فيما يبلغ الحد الشهري للشراء خارج مصر لقطاع برايم 15000 جنيه ولقطاع بلس 30 ألف جنيه ولقطاع الثروة 60 ألف ولقطاع برايفت 100 ألف جنيه ولقطاع بيزنس بانكينج 50 ألف جنيه ولقطاع الكوربوريت75 ألفا، حسب المصدر ذاته.

وإذا كان العميل يحمل أكثر من بطاق ائتمانية لدى البنك التجاري الدولي-مصرسيكون إجمالي حد الشراء الدولي الشهري داخل

ويعتمد حد الإنفاق الدولي للبطاقة على القطاع التابع له العميل وليس حسب نوع البطاقة الائتمانية، إذ يبلغ الحد الشهري للشراء الدولي من داخل مصر 2000 جنيه لقطاع برايم ولقطاع بلس 4500 جنيه وقطاع الثروة 6 آلاف جنيه وقطاع البرايفت 7750 جنيه وقطاع البيزنس بانكيج 6000 جنيه وقطاع الكوروبوريت7750 جنيه.

ووفق البنك، إذا لم يستطع العميل تقديم الوثائق المطلوبة فإنه يتعين على البنك ايقاف البطاقة وإبلاع الشركة المصرية للاستعلام الائتماني لإدراج العميل تحت القائمة السلبية، وإدراجه ضمن قائمة العملاء الذين يحظر إصدار بطاقات ائتمانية لهم أو استفادتهم من الخدمات المصرفية مستقبلا وإبلاغ الجهات المعنية لاتخاذ اللازم، كما يحق للبنك اتخاذ الإجراء الذي يراه مناسبا في حالة سوء استخدام البطاقات الائتمانية في معاملات الشراء الدولية.

كما نوهت التعليمات بأنه تم إيقاف المعاملات الدولية على بطاقات الخصم المباشر الخاصة بحسابات الجنيه المصري، ورسوم السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي خارج مصر 10% بحد أدنى 20 جنيه مصري، كما يبلغ الهامش على أسعار صرف العملات الأجنبية لجميع البطاقات 10% ماعدا بطاقة “ورالد إليت” الائتمانية 6%.

وكشف البنك أنه إعتبارا من 21 ديسمبر2023 لن يسمح باستخدام أي بطاقة ائتمانية جديدة في المعاملات الدولية لمدة 6 شهور من ترايخ إصدارها وسيخضع عملاء البنك التجاري في الخارج لنفس الحدود المطبقة على القطاع الخاص بهم.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط