المتحد المصري أكثر البنوك الاسلامية استدامة في 2023

بنوك عربية

أعلنت مؤسسة جلوبال ايكونوميست البريطانية Global Economics حصول المصرف المتحد المصري على جائزة “أكثر البنوك الاسلامية استدامة لعام” 2023 The Most Sustainable Islamic Bank.

وكان اختيار مؤسسة جلوبال إيكونوميست البريطانية للمصرف المتحد المصري، بناء على 4 معايير وتطبيقات أساسية. 

وذلك من قبل اللجنة العليا للجائزة والمكونة من خبراء عالميين في مجال المعاملات المصرفية والحلول البنكية الإسلامية وتطبيقات الاستدامة وهم: ابتكار حلول استثمارية جاذبة للمستثمرين سواء أفراد أو شركات. مما يساهم في استدامة العائد المادي للعملاء والمجتمعي بشكل عام واستدامة تأثيره إيجابيا على الأجيال القادمة، تدشين مجموعة من المنتجات البنكية المتخصصة في المعاملات الإسلامية والتي تتناسب مع احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.

بالاضافة إلى تقديم مجموعة من الخدمات البنكية الرقمية والتي تسهل على العملاء سواء أفراد أو شركات وتوفر الجهد على مدار الساعة. كما تساهم في نشر الوعي والثقافة المالية وتوسيع قاعدة الشمول المالي. فضلا عن إسهاماتها في تحسين المناح العام وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وتطبيق أهداف الأمم المتحدة الـ17 للتنمية المجتمعية المستدامة كجزء أساسي من إستراتيجية المؤسسة.
تعقيبا على حصول المصرف المتحد على الجائزة “أكثر البنوك الإسلامية استدامة لعام” 2023 The Most Sustainable Islamic Bank, يقول أشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد – إن حصول المصرف المتحد على هذه الجائزة يضع المصرف المتحد ومنتجاته خاصة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مكانة متميزة بالسوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط. ويؤكد على المهنية العالية والاحترافية في إدارة منظومة الحلول والخدمات البنكية الإسلامية.

فالمصرف المتحد لديه استراتيجية قائمة علي فكر الاجتهاد المستمر والبحث عن أفضل الحلول المالية والمصرفية الاستثمارية والتمويلية التي تتناسب مع احتياجات العملاء وتمنحهم فرصة الاستثمار الآمن والمتوافق مع أحكام الشريعة في آن واحد. كذلك الالتزام بأفضل الممارسات المصرفية المستدامة.

وذكر القاضي بالدور الهام الذي تؤديه الهيئة الشرعية للمصرف المتحد والتي تضم مجموعة من رجال الاقتصاد الإسلامي والفقه والشريعة من أصحاب العلم والمعرفة. يرأسها علي جمعة – عضو هيئة كبار العلماء ومفتي الديار المصرية الأسبق. وهي هيئة معنية بإجازة المنتجات والحلول المصرفية الجديدة التي يطرحها المصرف المتحد بالسوق من الناحية الشرعية.

منشورات ذات علاقة

الوطني العُماني يطلق “أنفق واربح” لحاملي “بديل”

العز الإسلامي العماني يدشن خدمة تمويل السيارات دون رهن

بنك مسقط يفوز بجائزة تجربة الزبائن في الشرق الأوسط