فيتش تثبت التصنيفات الائتمانية لـ بوبيان والكويت الوطني

بنوك عربية: أصدرت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، اليوم الأحد، قرارًا بثبات تصنيفات بنك بوبيان وبنك الكويت الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة لكل منهما.

و بالنسبة لبنك بوبيان، فقد ثبت تصنيف القدرة على السداد طويل الأجل للبنك بالدرجة (A) مع نظرة مستقبلية مستقرة، كما ثبت تصنيف القدرة الذاتية للبنك عند

“bbb-“، وصنفت الدعم الحكومي عند “a”.

وتضمن تقريرها تصنيف قدرة وفاء المصدر بسداد الالتزامات طويلة الأجل دون الدعم الحكومي عند “BBB”، كما ثبتت تصنيف تأكيد تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالالتزامات قصيرة الأجل دون الدعم الحكومي عند”F2”.

وأوضحت فيتش أن النظرة المستقبلية المستقرة إلى قدرة بنك بوبيان على السداد طويل الأجل هي انعكاس للنظرة المستقبلية المستقرة لتصنيف دولة الكويت السيادي.

كما أن تصنيف قدرة وفاء المُصدِر بسداد الالتزامات لبنك بوبيان يعكس الدعم المحتمل من السلطات الخارجية؛ وهو ما يعكسه تصنيف الدعم الحكومي عند “a”.

أما بالنسبة لبنك الكويت الوطني، فقد ثبتت فيتش تصنيفاته عند الدرجة “A+” لعجز المصدر طويل الأجل، مع نظرة مستقبلية مستقرة، و”a-” للجدوى المالية وتم تصنيف الدعم الحكومي عند “a+”.

وأضافت فيتش أن النظرة المستقبلية لتصنيف عجز المصدر طويل الأجل للبنك ذات النظرة المستقبلية التي يحملها التصنيف السيادي لدولة الكويت.

كما أن تصنيف الجدوى المالية للبنك يعكس مركزه المحلي الرائد، نموذج أعماله المتنوع، مرونة وجودة الأصول، تنوع الأرباح، صلابة قاعدة رأس المال قاعدة تمويل صلبة واستقرار في السيولة.

منشورات ذات علاقة

“وياي” يطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

مزن للصيرفة الإسلامية تُطلق بوابة التجارة الإلكترونية

الأهلي يطلق باقة العائلة الأولى من نوعها في الكويت