بيتك الكويتي يطلق تقريره الثالث للاستدامة

بنوك عربية: أطلق بيت التمويل الكويتي «بيتك» الإصدار الثالث من تقرير الاستدامة الذي يهدف إلى تعزيز الشفافية، والمسؤولية، والتواصل مع أصحاب المصلحة.

ويتناول التقرير أعمال البنك وفق المؤشرات الرئيسية العالمية للمعايير الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والحوكمة (EESG) ومجموعة واسعة من مواضيع الاستدامة. 

ويغطي تقرير الاستدامة لعام 2022 أيضاً أداء «بيتك» في تطبيق معايير (ESG)، والمبادرات الريادية التي أطلقها لتحقيق نتائج بيئية واجتماعية إيجابية، إضافة إلى نهج البنك في التمويل المسؤول وجهوده المبذولة في دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتعزيز النمو المستدام والتزامه بمبادئ التمويل الإسلامي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس الإدارة في «بيتك»، حمد عبد المحسن المرزوق، إن «بيتك» حقق خطوات مهمة على صعيد تنفيذ استراتيجية الاستدامة للمجموعة.

وأضاف أن «بيتك» نجح، خلال فترة وجيزة جداً، أن يقطع أشواطاً كبيرة في تحديث أطر عمل وسياسات الحوكمة ومعايير الاستدامة والبيئة، مشيراً إلى أن هذه الجهود تزامنت مع إطلاق برامج ومبادرات هي الأولى من نوعها على مستوى القطاع المصرفي في الكويت.

وأكد المرزوق حرص «بيتك» على أن تكون اللوائح وأطر العمل التي يسير عليها، فيما يتعلق بمفهوم الاستدامة، متوافقة مع المعايير العالمية ومع أهداف التنمية المستدامة. ولهذا، ركّز البنك على أن تكون برامجه شاملة ومتنوعة بما يلبي توقعات أصحاب المصلحة ومطالب السوق.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي