التجاري الكويتي يحدد 24 أبريل موعداً لتوزيع الأرباح وانتخاب أعضاء جدد

بنوك عربية: تعقد الجمعية العامة العادية للبنك التجاري الكويتي اجتماعها في 24 أبريل 2024 لمناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن السنة المالية 2023 وانتخاب أعضاء جدد لمجلس الإدارة.

ووفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الأربعاء، تنظر العمومية في توزيع باقي الأرباح النقدية عن السنة المالية 2023 بنسبة 25% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، بواقع 25 فلساً للسهم، بعد استبعاد أسهم الخزينة، وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة نهاية يوم الاستحقاق المحدد له في 9 مايو/أيار 2024.

كما تنظر اعتماد الجدول الزمني للاستحقاقات، وتفويض مجلس الإدارة في تعديله في حال تعذر استيفاء المتطلبات لتنفيذ الجدول لأي سبب، علماً بأن البنك وزع أرباحاً نقدية عن النصف الأول من العام المنصرم بنسبة 12% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 12 فلساً للسهم؛ لذا فتوزيعات العام ككل تقدر بـ37%.

وتناقش العمومية أيضاً سماع واعتماد تقارير مجلس الإدارة، ومراقب الحسابات، والبيانات المالية عن العام السابق، والسماح للمجلس بتفويضه في توزيع أرباح نقدية عن النصف الأول من 2024، بذات المعايير المتبعة، وتفويضه في إصدار سندات بكافة أنواعها بالدينار الكويتي أو أي عملة أخرى يراها مناسبة.

يأتي ذلك، مع تفويض مجلس الإدارة بالتعامل بمنح تسهيلات ائتمانية لأعضائه أو للأطراف ذات الصلة بالبنك، وصرف مكافأة لرئيس مجلس الإدارة والأعضاء بـ614 ألف دينار، وانتخاب 11 عضواً لمجلس الإدارة عن الدورة القادمة 2024/2026.

يُشار إلى أن البنك حدد يوم 1 مايو/أيار المقبل كتاريخ مؤجل لعقد العمومية، في حال عدم اكتمال النصاب القانوني بالاجتماع الأول.

منشورات ذات علاقة

البنوك الكويتية تعطل أعمالها غداً بمناسبة رأس السنة الهجرية

المركزي الأردني يطرح إصداراً جديداً من أذونات الخزينة

المركزي اليمني يعقد مزاداً لبيع 30 مليون دولار أمريكي