أخبار تدريب 🇴🇲

بنك نزوى يُمثل السلطنة ببرنامج قادة الصيرفة الإسلامية بكامبريدج

نجح اثنان من أعضاء الإدارة العليا ببنك نزوى العماني بحسب خبر نشره موقع البنك اليوم الإثنين في إكمال برنامج قادة الصيرفة الإسلامية بكلية كلير بكامبريدج خلال نسخته الرابعة ليمثلا سلطنة عمان في هذه الفعالية.

وذكر البنك أن كلا من زاهر الصقري، رئيس العمليات، وسالم المحاربي، نائب المسؤول المالي والذي حصد جائزة كامبريدج لقادة الصيرفة الإسلامية نظير أدائه، هما من مثلا السلطنه خلال البرنامج الذي استمرت فعالياته على مدار 5 أيام.

هذا وتم إطلاق هذا البرنامج في عام 2013 بهدف المساهمة في الجهود العالمية المبذولة لتطوير قادة الصيرفة والتمويل الإسلامي، حيث يشهد مشاركة أكاديميين ورؤساء تنفيذيين ومستشاري شريعة في المؤسسات المالية الإسلامية المختلفة، بالإضافة إلى عددٍ من قادة الأعمال.

وفي تعليق خاص للبنك قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى “نؤمن بأهمية تعزيز خبرات الكوادر الوطنية لما لها من تأثيرٍ إيجابي على قطاع الصيرفة الإسلامية وعلى نمو مسيرة النمو الاجتماعي والاقتصادي بالسلطنة، وقد قمنا بإرسال خبرائنا لاكتساب المهارات والمعارف اللازمة للتقدم في مسيراتهم المهنية“.

جديرٌ بالذكر أن برنامج قادة الصيرفة الإسلامية من جامعة كامبريدح يُعد البرنامج الوحيد من نوعه في العالم الذي يركز بشكلٍ حصريٍ على الصيرفة الإسلامية. وقد تخرج من البرنامج ما يقرب من 100 متدربٍ.