أخبار مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

الإثمار البحريني يختتم برنامجه للتدريب الصيفي للطلاب

اختتم بنك الإثمار البحريني أمس الثلاثاء برنامجه للتدريب الصيفي السنوي والذي شارك فيه 32 طالباً وطالبةً من عدد من الجامعات في البحرين والخارج، وأوضح البنك أن البرنامج قد وفر للطلبة الفرصة لاكتساب الخبرة في المجال المصرفي الإسلامي.

وقد تضمن البرنامج التدريبي الذي استمر لمدة شهرين محاضرات تعريفية للطلبة تضمنت التدريب على رأس العمل في دوائر مختلفة بما في ذلك أمن المعلومات ومكافحة غسيل الأموال وأساسيات الصيرفة المالية الإسلامية، بالإضافة إلى حضور المتدربين برنامج “Head Start” وهو من برامج مؤسسة إنجاز المصممة خصيصاً لطلبة السنة الأخيرة من الجامعات، ويهدف إلى مساعدتهم في إعداد السيرة الذاتية والتحضير لمقابلات العمل.


وقال الرئيس التنفيذي لبنك الاثمار أحمد عبد الرحيم في تصريح خاص للبنك ”نحن نساعد من خلال هذا البرنامج التدريبي، طلاب وطالبات الجامعات على بدء مشوارهم المهني من خلال اكسابهم الخبرة والمعرفة التي يحتاجونها للانخراط في سوق العمل”.


ومن جانبها، قالت رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الاثمار السيدة إيناس رحيمي في تعليق عن البرنامج ” إن برنامج التدريب الصيفي الذي ينظمه بنك الإثمار يتم تطويره سنوياً بما يتناسب مع احتياجات السوق، وبذلك فإننا نكمل الجانب النظري الذي يتم تدريسه في الجامعات بالتطبيق العملي داخل البنك”.


يذكر أن برنامج التدريب الصيفي السنوي الخاص ببنك الإثمار يتم تنظيمه كجزء من التزام البنك بالمساعدة في تطوير الجيل الجديد من المصرفيين المتخصصين. ويتم تعريف المتدربين في البرنامج التدريبي بالهيكل التنظيمي للبنك ومجالات العمل الأساسية في بنوك التجزئة الإسلامية، بالإضافة إلى التعرف على العمليات المصرفية اليومية التي يجريها البنك.