أخبار 🇧🇭

مطورو مشروع “غولدن غيت” ينشؤون حساب ضمان لدى الخليجي التجاري

أعلن المصرف الخليجي التجاري اليوم الخميس عن إنشاء مطوِّرو “غولدن غيت”، المشروع العقاري في مملكة البحرين حساب ضمان “Escrow Account” مع المصرف الخليجي التجاري.

وذكر البنك أن إنشاء هذا الحساب الضماني سيعزز من ثقة المستثمرين بمشروعهم، موضحا أن المشروع فتح الحساب تأكيدا لإلتزام مطوري المشروع بمسؤوليتهم تجاه جميع المشترين الحاليين والمستقبلين لـ 750 شقة يتضمنها برجي “غولدن غيت” لمختلف أغراض السكن أو التأجير أو إعادة البيع بعوائد مجزية.

وأوضح البنك أنه من خلال إنشاء حساب الضمان هذا يؤكد مطوِّرو مشروع “غولدن غيت“ أيضا حرصهم على البقاء ضمن الشركات المستجيبة للمتطلبات القانونية والإجرائية الناظمة لقطاع العقار في مملكة البحرين، مضيقفا أن إنشاء حسابات الضمان وفقا لقانون التطوير العقاري يوفر تدابير وقائية للمشتري ويتوافق مع الممارسات العالمية المتقدمة في مجال التطوير العقاري.

وفي تصريح للبنك على هامش توقيع اتفاقية إنشاء حساب الضمان، أعرب الكوهجي غولدن غيت رئيس مجلس إدارة الشركة عن ارتياحه الكامل لسير الأعمال في مشروع “غولدن غيت” الذي يلاقي إقبالا فاق التوقعات من قبل الراغبين باغتنام فرصة السكن والاستثمار.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لأجميرا مانوج إيشوارلال أجميرا في تصريح للبنك أن إنشاء حساب ضمان بنكي لمشروع “غولدن غيت” يدعم جهود جذب المزيد من المستثمرين النوعيين للمشروع من الهند وسائر أرجاء المنطقة والعالم جنبا إلى جنب مع المستثمرين من البحرين ودول الخليج العربي، لافتا إلى أن حسابات الضمان للمشاريع العقارية في مملكة البحرين تواكب أفضل الممارسات العالمية في مجال التطوير العقاري.

بدوره رحب السيد سطام سليمان القصيبي، الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري، بإنضمام شركة الكوهجي غولدن غيت في البحرين ومطوّري العقارات في الهند أجميرا ريلتي ومايفير هوسينغ، لقائمة شركاء المصرف الاستراتيجيين.

وأضاف القصيبي “يحرص المصرف على دعم نمو المشاريع العقارية في مملكة البحرين وتوفير التمويلات المناسبة للراغبين في امتلاك وحداتهم السكنية، ويأتي توقيع هذه الإتفاقية وإنشاء هذا الحساب المصرفي لتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية للمشترين والمستثمرين، حيث إننا نعمل مع مجموعة من المطورين المحليين لإنشاء حسابات الضمان والتي تساهم بلاشك في زيادة الثقة بسوق التطوير العقاري في مملكة البحرين”.

ويمتد مشروع “غولدن غيت” على مساحة 140 ألف متر مربع في خليج البحرين، ويضم 750 شقة سكنية موزعة على برجين من 53 طابقًا و45 طابقًا يطلان على خليج البحرين، كما جرى تزويد بمواقف تتسع إلى 1200 سيارة موزعة على 10 طوابق.