أخبار مسؤولية إجتماعية 🇦🇪

الفجيرة الوطني والإمارات للتنمية يقرضان الشركات الرائدة

البنك يرسخ مكانته في السوق كالشريك المالي للمؤسسات ويعيد تأكيد التزامه بدعم وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى الأموال.

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم الثلاثاء عن تعاونه مع مصرف الإمارات للتنمية لإطلاق برنامج لضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل إمكانيات تمويلها، وأكد البنك أن البرنامج سيوفر تمويلاً ضرورياً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز ريادة الأعمال.

وأضاف البنك أنه سيتسنى للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من خلال برنامج لضمان القروض الوصول إلى مبالغ تصل إلى 3.5 ملايين درهم إماراتي للمؤسسات الحالية، و1.7 ملايين درهم تقدم للمؤسسات الناشئة وسيوفر مصرف الإمارات للتنمية للبنك الشريك ضمانات قروض تغطي 70 و85 في المئة من المبلغ على التوالي. فيما سيجري بنك الفجيرة الوطني تدقيقاً أولياً في وضع العميل وأهليته لتلقي قرض بالاستناد إلى معايير تقبل المخاطر الموافق عليها مسبقاً مع مصرف الإمارات للتنمية وإعداد مقترح القرض الذي يقدم الى مصرف الإمارات للتنمية الذي يوافق عليه. وما إن تتم الموافقة سيوفر مصرف الإمارات للتنمية ضمانة القروض المالية.

يشار إلى أن البرنامج قد تم تصميمه لتسهيل وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الأموال من خلال تغطية جزء من مخاطر الإقراض التي تواجهها البنوك في حال لم تتمكن المؤسسات من سداد القرض، عبر برنامج ضمان القروض.

وأوضح البنك أن  الهدف الأساسي يتمثل بتسهيل وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجديدة والحالية إلى الأموال من خلال مشاركة المخاطر مع البنوك الشريكة بأسعار فائدة مقبولة، والمساهمة في تنمية المؤسسات لتصبح شركات أكبر من خلال تقديم قروض لها لإجراء توسعة للأعمال وتسهيل وصولها إلى رأس المال العامل والحدّ من كلفة التشغيل اليومية إضافة إلى تطوير القطاعات التي تحتل الأولوية من أجل دفع الاقتصاد ككلّ إلى الأمام.