أخبار 🇧🇭

سوق العمل البحريني تخول مصرف السلام تحصيل رسوما للهيئة

وقعت هيئة تنظيم سوق العمل اليوم بحسب وكالة أنباء البحرين اتفاقية مع مصرف السلامالبحرين، تخوله تحصيل الرسوم المستحقة على أصحاب العمل لصالح الهيئة، ليرتفع بذلك عدد البنوك التي يمكن للعملاء الدفع من خلالها إلى ثلاثة بنوك تضم 20 فرعا بمختلف محافظات المملكة

وقع الاتفاقية، التي تدخل حيز التنفيذ مباشرة، نائب الرئيس التنفيذي للموارد أشرف حافظ إمام، ونائب الرئيس التنفيذي لمصرف السلامالبحرين أنور محمد مراد، بحضور عدد من المسؤولين في الهيئة والمصرف

وقال أشرف حافظ إمام نائب الرئيس التنفيذي للموارد والخدمات بهيئة تنظيم سوق العملإن هيئة تنظيم سوق العمل حريصة على تقديم كافة التسهيلات إلى العملاء واستحداث الخدمات والإجراءات التي تسهم في الارتقاء بجودة ودقة العمل، وتقليل مدة إنجاز المعاملات“.

وأوضح إمام أن مهام مصرف السلام تتمثل في تحصيل رسوم استخراج وتجديد تصاريح عمل جديدة للعمال الوافدين والملتحقين بهم، وتحصيل الرسوم الشهرية لتصاريح العمالة الوافدة، وتحصيل رسوم التصالح عن مخالفات أصحاب الأعمال، وتحصيل رسوم نفقات ترحيل العمالة الوافدة.

وأضاف إمام أنه سيكون بإمكان العملاء بالقطاع التجاري إنجاز معاملاتهم المالية بموجب هذه الاتفاقية من خلال خمسة فروع لمصرف السلام، إلى جانب استمرار تقديم ذات الخدمات من خلال 10 فروع للبنك الأهلي المتحد، وخمسة فروع للهلال للخدمات المصرفية الإسلامية.

من جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي لمصرف السلامالبحرين أنور محمد مرادإن الشراكة مع هيئة تنظيم سوق العمل، تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمجتمع البحريني ورفع كفاءتها إلى مستويات تنافسية. وتسعى إلى تسهيل عملية سداد مستحقات الهيئة“.

وتعد عملية دفع الرسوم من خلال البنوك المعتمدة أحد الخيارات، إلى جانب إمكانية الدفع إلكترونيا عن طريق الدخول على نظام العمالة الوافدة (EMS) عبر موقع الهيئة الإلكتروني.