أخبار 🇸🇦

مجموعة “سامبا المالية ” تعلن عزمها طرح سندات متوسطة الاجل

بنوك عربية

 

أعلنت مجموعة ” سامبا ” المالية في بيان رسمي لها، الأربعاء 22 يناير 2020، عزمها طرح سندات في إطار برنامج السندات متوسطة الأجل البالغة قيمتها 5 مليارات دولار أمريكي.

وأوضحت الشركة بأنه من المتوقع أن يكون طرح السندات بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص مضمونة من الشركة بموجب الأحكام التي تحددها الشركة وفقاً لظروف السوق.

كما أكد البيان أن الهدف من هذا الطرح المتوقع يعود لأغراض الشركة العامة، مؤكدة أن الطرح يخضع لموافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم الطرح بموجب الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

من جهتها، أكدت المجموعة أن هذا الإعلان لا يشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، مبينة أنها ستقوم بالإعلان لمساهميها عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه.

وكانت مجموعة سامبا المالية قد أسست هذا “البرنامج” بتاريخ 15 يوليو 2019، مبينة ان قيمة الطرح ستحدد وفقاً لظروف السوق، كما بينت انها عينت شركة ” سامبا للأصول وإدارة الاستثمار “، ” بنك ستاندرد تشارترد ” ، و ” سيتي قروب ” كمدراء مجتمعين للإصدار المتوقع.

و كانت المجموعة قد أعلنت في سبتمبر/ ايلول الماضي عن نجاحها في تسعير سندات دولية مستحقة بعد خمس سنوات في عام 2024 بقيمة مليار دولار بسعر معدل ربح ثابت قدره 2.75 في المائة سنوياً.

 

مواضيع ذات صلة

احتياطيات المركزي العراقي تتجاوز سقف 87 مليار دولار

Rami Salom

الإمارات تصدر أول سندات خزينة اتحادية لأجل 5 أعوام

Rami Salom

33.141 مليار دولار إحتياطي مصر الأجنبي بنهاية أغسطس

Nesrine Bouhlel