أخبار 🇪🇬 🇲🇦

مؤسسة التمويل الدولية تقدم تمويلا لقطاع الصحة في مصر والمغرب

بنوك عربية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديم حزمة تمويل إسلامي لشركة “هيومانيا” الخاصة للرعاية الصحية، بقيمة 125 مليون دولار.

ويهدف هذا التمويل إلى مساعدة الشركة في التوسع في الخدمات الصحية وتحسين الرعاية الطبية في مصر والمغرب.

وأوضحت مؤسسة التمويل الدولية، في بيان لها، أنهاستقدم تسهيلات متوافقةمع الشريعة الإسلامية بقيمة 35 مليون دولار من حسابها الخاص.

وأضاف البيان أن المؤسسة ستقود الترتيبات لبقية مبلغ التمويل من الصندوق الفنلندي للتعاون الصناعي المحدود، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والبرنامج الموجه لمحفظة الإقراض المشترك الذي تديره المؤسسة.

وقال سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، “ستحتاج بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العقد المقبل، إلى ضخ استثمارات ضخمة في مجال الرعاية الطبية للحفاظ على صحة السكان الذين تتزايد أعدادهم سريعا،  والحكومات وحدها لن تستطيع تحمل هذه التكلفة”.

وأوضح أن “تمويل شركة هيومانيا سيسهم في إنشاء شبكة من المستشفيات متعددة التخصصات ومنشآت للرعاية الصحية في مصر والمغرب، وتشمل المرحلة الأولى من برنامجها الاستثماري 3 مستشفيات وبرجا طبياً يضم حوالي 600 سرير للمرضى و240 عيادة خارجية”.

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي ينظم اجتماع مجموعة عمل التقنيات المالية الحديثة العربية

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يقترض 234 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يدرس إقراض البركة – مصر 55 مليون دولار لتمويل الشركات الصغيرة

Nesrine Bouhlel