أخبار 🇪🇬

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعتزم توفير خطوط ائتمان للبنوك المصرية

بنوك عربية

أعلن سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اعتزام البنك توفير خطوط ائتمان للبنوك المصرية ليتم استخدامها في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لما لهذه المشروعات من أهمية بالغة في توفير فرص العمل.

وأكد سوما تشاكرابارتي، مساندة البنك لمصر في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة فيروس كورونا، وما لها من تأثيرات سلبية على اقتصاديات كافة الدول، مشيدا بالجهود الاستباقية التي قامت بها الحكومة المصرية لمواجهة كورونا.

وحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس 30 أبريل، فإن البنك سيستمر خلال الفترة القادمة في دعم جهود التنمية بمصر، ليس فقط من خلال ما يسمى حزمة التضامن التي ينوي البنك تدشينها لمساعدة الدول على مواجهة تداعيات كورونا، وإنما أيضا من خلال المشروعات متوسطة وطويلة المدى، وتمويل التجارة، ومساندة قطاع السياحة”.

وأشار البنك الأوروبي إلى برنامج دعم البنية التحتية الذي يتبناه البنك، ويمكن من خلاله مساعدة الإدارات المحلية على تنفيذ مشروعات البنية التحتية ذات الأولوية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري ، عبر الفيديو كونفرانس، مع سوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وآلان بيلو نائب رئيس البنك.

من جانبه، أشار رئيس الوزراء المصري، إلى إسهامات البنك القيمة في جهود التنمية في مصر، وهو ما جعل مصر تحتل المركز الأول كأكبر دولة عمليات للبنك بمحفظة استثمارات تصل إلى 1.3 مليار دولار.

كما أكد مدبولي حرص مصر على استمرار العمل بشكل متسارع في كافة المجالات التي تم الاتفاق عليها مع البنك منذ عدة أشهر، ومنها مجالات الطاقة، وتحلية المياه، ومشروعات الصرف الصحي وغيرها.

 

مواضيع ذات صلة

مصر لديها إمكانات واعدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر

Nesrine Bouhlel

الأوروبي للتنمية يدعم مصر للتحول الأخضر

Nesrine Bouhlel

532 مليون دولار من الأوروبي للتنمية للقطاع الخاص في مصر

Nesrine Bouhlel