أخبار 🇰🇼

“موديز” تثبت التصنيف الائتماني للبنك التجاري الكويتي مع نظرة مستقرة

بنوك عربية

قال البنك التجاري الكويتي، في بيان له الخميس 30 ابريل، إن وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني ثبتت كافة تصنيفات البنك الائتمانية، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأشار البنك في بيانه الى ان الوكالة ثبتت تصنيف ودائع البنك في الأجلين الطويل والقصير عند الدرجات (A3) و(P – 2) على الترتيب، كما أبقت على التصنيف الائتماني الأساسي عند الفئة (ba1).

وأضاف البنك أن تقرير “موديز” يعكس مواطن القوة والضعف بالنسبة للبنك التجاري الكويتي وتوقعات الوكالة في هذا الشأن، كما يتطرق إلى الضغوط السياسية وآية آثار متفاقمة جراء تفشي فيروس كورونا، وكذلك استمرار الانخفاض في أسعار النفط كونه المحرك الرئيسي للاقتصاد المحلي، التي تعتبر بمثابة المخاطر الرئيسية تجاه تلك التوقعات.

وأوضح البيان ان النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف الائتماني للبنك تعكس التوازن بين قدرة البنك القوية على تحقيق إيرادات ومتانة رأس المال وتوفر المخصصات الوقائية اللازمة مقابل التركيزات الائتمانية العالية وارتفاع مستوى المخصصات والقروض التي تم شطبها في السنوات الأخيرة.

ويشار الى الن البنك التجاري الكويتي لم يسجل أية أرباح في العام 2019 ، فيما تحول للخسارة بنهاية الربع الأخير من العام الجاري بقيمة 16.623 مليون دينار.

 

مواضيع ذات صلة

التجاري الكويتي يطلق خدمة فتح الوديعة عبر تطبيق الهاتف الذكي

Baidaa Katlich

التجاري الكويتي يطلق حملة خاصة للمتقاعدين

Baidaa Katlich

أرباح التجاري الكويتي تنمو 139% في 9 أشهر

Baidaa Katlich