أخبار فعاليات 🇧🇭

غرفة تجارة وصناعة البحرين تٌنظم ندوة “البنوك الرقمية والمدفوعات الإلكترونية”

بنوك عربية

نظمت غرفة تجارة وصناعة البحرين  أولى ندواتها الإفتراضية بعنوان “البنوك الرقمية والمدفوعات الإلكترونية”،اليوم الخميس 14 مايو، بالتعاون مع بنك البحرين الوطني وبنك البحرين الإسلامي.

وتناولت الندوة الإفتراضية أهم الإتجاهات والأساليب المعتمدة للخدمات المصرفية والمدفوعات الإلكترونية بالبحرين، مبينا  الدور الذي يلعبه القطاع المصرفي في ظلّ تفشي جائحة “كورونا” المستجد.

وناقش المشاركون في الندوة برئاسة شاكر إبراهيم الشتر، الرئيس التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة البحرين، مراحل تطور عملية التحول الرقمي في البنوك والمصارف والخدمات المتقدمة التي تتيحها للحرفاء وما وفرته من آليات وبرامج لموظفيها بحيث لا تتأثر الخدمات التي يقدمونها.

كما قدّم المشاركون عددا من النصائح لرواد الأعمال الذين يعتزمون دخول السوق، منها الإبتكار والإبتعاد عن الأفكار والمجالات المكررة، ودراسة السوق قبل دخوله لتفادي الأخطاء، إلى جانب التوصية بزيادة عدد الشركاء حتى يكون رأس المال كبيرا لمجابهة تداعيات السوق التجاري.

ويشار إلى أن تنظيم هذه الندوة الإفتراضية الأولى يأتي ضمن سلسلة ندوات سيتم عقدها خلال الفترة القادمة لمساندة قطاع الأعمال في المملكة في ظل جائحة “كوفيد- 19” للوقوف على أهم المستجدات الإقتصادية، ومناقشة الحلول والخيارات أمام أصحاب الأعمال التي من شأنها أن توسّع من آفاقهم وتساندهم لإبتكار منتجاتهم وخدماتهم بما يتناسب مع هذه الفترة وما بعدها.

 

 

مواضيع ذات صلة

“البحرين الإسلامي” يعلن استقالة الرئيس التنفيذي للاتصالات المؤسسية

Rami Salom

“البحرين الوطني” يحصل على شهادة “جهة العمل المعتمدة”

Rami Salom

البحرين الوطني: أتمتة إدارة أعمال الخزينة بالتعاون مع “فيناسترا”

Anis Maghraoui