أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية

البنوك الإسلامية تُعلن نتيجة إستبيان “ما بعد التحول الرقمي”

بنوك عربية

أطلقت البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية، أمس الثلاثاء 16 يونيو،  النسخة الخامسة من تقرير الاستبيان العالمي للمصرفيين الإسلاميين “عن بُعد” تحت عنوان “ما بعد التحول الرقمي، التكنولوجيا المالية وتجربة العملاء”.

وأظهرت نتائج الاستبيان أن الخدمات المصرفية عبر الهاتف الجوال، وخاصة المدفوعات صنفت كأفضل تقنية معتمدة من قبل البنوك بنسبة 64 في المائة تليها الخدمات المالية المفتوحة وذلك بنسبة 60 في المائة ثم التعليم الآلي وقاعدة البيانات الكبيرة التي حصلت على نسبة 44 في المائة.

وسلّط التقرير الضوء على نهج الاستراتيجية الرئيسية لدمج حلول التكنولوجيا المالية من طرف البنوك بما فيها شراء الخدمات الالكترونية التي جاءت في المقدمة بنسبة 61 في المائة والتطوير الداخلي لتطبيقات التكنولوجيا المالية ثانيا بنسبة 53 في المائة بالإضافة إلى الشراكات كشركات التكنولوجيا المالية الرائدة حيث حصلت على نسبة 51 في المائة.

وبيّن التقرير أن اعتماد التكنولوجيا المالية في البنوك الإسلامية قد أثمر في تعزيز تجربة العملاء وخفض تكاليف التشغيل بشكل نسبي.

وكشف التقرير عن أفضل الممارسات التي تركز عليها البنوك الإسلامية حاليا وهي تنويع المنتجات كأفضل الممارسات بنسبة 87 في المائة متبوعة بتدريب الموظفين ومراقبتهم بنسبة 73 في المائة واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم الخدمات المصرفية عبر التطبيقات الالكترونية المختلفة بـ 71 في المائة.

 

مواضيع ذات صلة

النقد العربي والتنمية الإسلامي يبحثان المعايير المحاسبية للمؤسسات المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم دورة الصكوك ودورها في التمويل

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يلقي كلمة في افتتاح مجلس الخدمات المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel