أخبار 🇦🇪

قفزة رصيد خطابات اعتمادات والتزامات البنوك الإماراتية بنحو 15.9 مليار درهم

بنوك عربية

قفز رصيد خطابات الاعتمادات والالتزامات التي أصدرتها البنوك للمؤسسات والشركات العاملة في الإمارات بنحو 15.9 مليار درهم إماراتي خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، وفقا لإحصائيات مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الحديثة.

ويُعد استمرار البنوك بتقديم التسهيلات المالية لقطاعات الاقتصادية والتجارية بمثابة مؤشر على استمرار نشاطها منذ بداية العام الجاري وديمومة علاقاتها مع العالم وعلى نحو يدعم نمو الاقتصاد الوطني.

وأظهرت إحصائيات المصرف الحديثة ارتفاع الرصيد التراكمي لحساب خطابات الاعتمادات إلى 103.36 مليار درهم إماراتي في نهاية أبريل من العام الجاري بزيادة نسبتها 3.5 في المائة وقدرها 3.56 مليار درهم إماراتي مقارنة بديسمبر المنقضي.

ويتضح من خلال الاحصائيات أن رصيد هذا النوع من الخدمات المالية البنكية شهد تحسّنا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أبريل الماضي.

أما على مستوى الرصيد التراكمي لحساب خطابات الالتزامات الصادرة عن البنوك فقد ارتفع إلى 213.9 مليار درهم إماراتي تقريبا في نهاية شهر أبريل من العام الجاري بنمو نسبته 6.1 في المائة وزيادة قدرها 12.3 مليار درهم إماراتي مقارنة مع الرصيد المسجل في ديسمبر المنقضي.

وتظهر حركة حساب الالتزامات أن الزيادة الأكبر فيه سجلت خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الحالي حيث ازداد الرصيد بمقدار 8.6 مليار درهم إماراتي فيما كانت قيمة الزيادة ما بين شهري يناير وفبراير 3.7 مليار درهم إماراتي.

وبحسب المفاهيم المالية فإن الاعتمادات والالتزامات هي عبارة عن خطابات تصدرها البنوك تتعد بموجبها الدفع نيابة عن العميل نظير توريد البضاعة المتفق عليها مع بنك البائع والذي يكون موقعه في الغالب خارج الدولة.

 

مواضيع ذات صلة

“بُنى” للمدفوعات تبحث تطور مرونة وفاعلية المنصة

Nesrine Bouhlel

1.93 تريليون دولار قروض ممنوحة من بنوك الخليج بنمو 1.2% في الربع الثالث

Nesrine Bouhlel

النقد العربي ينظم إجتماع اللجنة العربية للرقابة المصرفية

Nesrine Bouhlel