أخبار 🇪🇬

بنكا الأهلي ومصر ضمن أكبر 20 مرتبا للقروض في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

بنوك عربية

اقتنص بنكا الأهلي ومصر، مراكز متقدمة في قائمة بلومبرج لأكبر 20 مرتبا ومُسوقا وضامنا لتغطية القروض المشتركة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أدار البنكان نحو 22 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية بلغت 4.293 مليار دولار، خلال النصف الأول من عام 2020.

وبحسب قائمة بلومبرج، التي حصلت “حابي” على نسخة منها، اقتنص البنك الأهلي المصري، المركز الرابع كأكبر مُسوق للقروض بعدد 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية بلغت نحو 2.236 مليار دولار بحصة سوقية 5.61 في المائة.

وحسب جريدة “حابي” فقد سبق الأهلي المصري في القائمة بنوك أبو ظبي الأول في المركز الأول بعدد 12 صفقة بقيمة 7.112 مليار دولار، تلاه بنك “ميتسوي سوميتومو” الياباني في المركز الثاني بعدد 4 صفقات بقيمة 5.191 مليار دولار، ثم “سيتي بنك” في المركز الثالث حيث قام بتسويق 7 قروض بقيمة 2.429 مليار دولار.

أما بنك مصر فقد اقتنص المركز السادس كأكبر مُسوق للقروض في منطقة حيث تولى تسويق 10 صفقات تمويلية بقيمة 2.056 مليار دولار، مستحوذا على حصة سوقية 5.15 في المائة، ولم تتضمن قائمة بلومبرج لأكبر 20 مرتبا ومسوقا وضامنا للتمويل أي بنوك مصرية أخرى.

وعلى صعيد التصنيف الخاص بالمرتبين الرئيسيين، احتل البنك الأهلي المصري المرتبة السابعة بعدد 12 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية بلغت 2.095 مليار دولار، مُستحوذا على حصة سوقية بلغت 4.87 في المائة، تلاه بنك مصر في المرتبة الثامنة كمرتب رئيسي لنحو 11 قرضا مشتركا بقيمة بلغت 2.07 مليار دولار وبحصة سوقية 4.81 في المائة.

وسبق البنوك المصرية في قائمة المرتبين الرئيسيين بنوك أبو ظبي الأول، وإتش إس بي سي، وسيتي بنك، وكريدي أجريكول، والإمارات دبي الوطني، وستنادرد تشارترد.

فيما احتل البنك الأهلي المصري المركز الثالث كأكبر وكيل للتمويل وضامن للتغطية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بعد كل من بنك أبو ظبي الأول وسيتي بنك، مستحوذا على حصة سوقية بـ 10.08 في المائة حيث تولى دور وكيل التمويل لنحو 8 صفقات تمويلية بقيمة إجمالية 4.276 مليار دولار.

وجاء بنك مصر في المركز الثاني عشر، بحصة سوقية 1.28 في المائة، بعدد 7 صفقات تمويلية بقيمة بلغت إجمالها نحو 544.5 مليون دولار.

 

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يدعم أنشطة ذوي الهمم

Nesrine Bouhlel

بالتعاون مع بنك مصر.. أيباج تطلق تطبيقها الإلكتروني قريبا

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يتعاون مع أوباي لإتاحة إصدار بطاقات مسبقة الدفع

Nesrine Bouhlel