أخبار 🇪🇬

بنك ناصر الاجتماعي: تخفيض سن شهادة “ردّ الجميل” إلى 60 عاما

بنوك عربية

قالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إنه تقرّر خفض سن شهادة “رد الجميل” إلى 60 عاما، وذلك في إطار دور البنك الاجتماعي واهتمامه بكافة فئات المجتمع، وخاصة كبار السن من ذوي الفضل، وتقديم كافة أنواع الدعم والحماية لهم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم؛ بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشارت القباج إلى أن الدولة تُولي أهمية كبيرة لفئة كبار السن، وتسعى جاهدة إلى تقديم كل ما من شأنه أن يعزّز مكانة كبار السن في المجتمع، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، باعتبارهم شريحة أساسية ومهمة في المجتمع لها مكانتها الكبيرة والمتميزة على مختلف المستويات.

وأوضحت أن أصحاب المعاشات أو الدخول في هذا السن لا تكون لديهم قدرة كبيرة على الاستثمار، وتكون لديهم رغبة أكبر في الادخار، لذلك تمّ تخصيص هذه الفئة بشهادة “رد الجميل” التي لاقت إقبالا كبيرا من خلال فروع البنك الـ93 المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية.

وأكد محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، العضو المنتدب للبنك، أن بنك ناصر الاجتماعي يضع حقوق كبار السن على رأس أولوياته، وذلك بتقديم الخدمات والتسهيلات كافة التي من شأنها توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم بما يحقق رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأوضح محمد عشماوي، أن قيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها، ويصل عائدها إلى 15.5 في المائة سنويا، 15 في المائة شهريا، وتقرر أن يتم زيادة الحد الأقصى للشراء ليصل إلى 2 مليون جنيه للشخص الواحد، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع، ويمكن التمويل بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك، كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها.

 

مواضيع ذات صلة

ناصر الاجتماعي المصري يصرف التوزيعات المستحقة على حساب التوفير الإسلامي بأعلى عائد

Nesrine Bouhlel

12 بنكا مصريا يُعيد صياغة الأوعية الإدخارية  لمواجهة إرتفاع التكلفة 

Nesrine Bouhlel

ناصر الإجتماعي يفتح فروعه يومي العطلة 22 و23 إبريل لصرف المعاشات مبكرا

Nesrine Bouhlel