أخبار 🇪🇬

بنك القاهرة يُوقع عقد تمويل مشترك مع شركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية

بنوك عربية

أعلن طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن توقيع عقد تمويل مشترك لصالح شركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية، لتمويل المرحلة الثانية من مشروعها بقيمة 670 مليون جنيه.

وأوضح فايد، في بيان للبنك اليوم الثلاثاء 11 أغسطس، أن بنكه نجح بمشاركة كل من بنكي مصر والعربي الإفريقي في ترتيب التمويل بحصة مشاركة متساوية بواقع 235 مليون جنيه لكل بنك بهدف تمويل 50 في المائة من إجمالي التكلفة الاستثمارية التقديرية للمرحلة الثانية من المشروع، والتي تصل لحوالي 1.340 مليار جنيه، وفقا لجريدة “حابي” المصرية.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية كل من عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة ومسؤولي قطاع القروض المشتركة والتمويل الهيكلي بالبنك وممثلي البنوك المشاركة والشركة.

ويتولى بنك القاهرة دور وكيل التمويل، والبنك العربي الإفريقى الدولي دور وكيل الضمان، وبنك مصر دور المنسّق العام في التحالف المصرفي المقدم للتمويل، كما يقوم بدور المستشار القانوني للبنوك مكتب سري الدين وشركاه والمستشار القانوني للمقترض مكتب حلمي وحمزة وشركاه.

ويستهدف التمويل إنشاء المرحلة الثانية من المشروع والتي تمثل حوالي 30 في المائة من مساحة المركز التجاري، المملوك لشركة مراكز السخنة للمشروعات العقارية، والتي تُعد إحدى استثمارات مجموعة الحكير السعودية في مصر.

كما أكد طارق فايد، حرص البنك على مساندة القطاع العقاري من خلال توفير التمويل اللازم للمشروعات العقارية ذات الجدوى الاقتصادية في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما تسهم به من خلق الآلاف من فرص العمل ودورها الفعال في تنشيط الصناعات المغذية لهذا القطاع الاستراتيجي، مشيرا إلى أن استراتيجية العمل بالبنك وخطته التوسعية تستهدف منح أولوية كاملة لكافة قطاعات الائتمان، مع التركيز على تمويل مختلف المشروعات التنموية الكبرى التي تسهم في مساندة خطط الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

 

مواضيع ذات صلة

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

إنستاباي يُوفر التحويلات بين البنوك المصرية في العطلة

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يستحوذ على كامل أسهم بنك القاهرة

Nesrine Bouhlel