أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

بنك مصر يستعد لإطلاق أول بنك رقمي

بنوك عربية

كشف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن مصرفه يقوم بتطوير البنية التحتية استعدادا لإطلاق أول بنك رقمي، مشيرا إلى أن البنك الرقمي سيحِلّ محل النموذج التقليدي للبنوك.

وأوضح عاكف المغربي، في تصريحات خاصّة لـ “بنوك مصر”، البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر، أنه تجري مناقشات مع البنك المركزي المصري، حول تدشين البنك الرقمي في الفترة المقبلة.

زكان محمد الإتربي، رئيس بنك مصر، قد قال في وقت سابق إن مصرفه يسعى إلى تدشين أول بنك رقمي في مصر، ضمن توجهات البنك المركزي المصري، حيث فتح البنك المركزي الموافقات للبنوك لتقديم الطلبات لإنشاء البنوك الرقمية.

وأكد الإتربي أن البنك يسعى منذ عام في الانتهائ من التجهيزات اللازمة لإطلاق البنك الرقمي، مبينا أن هذا البنك ستكون له إستقلاليته الخاصّة حيث سيتم تشكيل إدارة منفصلة له عن إدارة البنك الرئيسي.

من جانب آخر، أعلن عاكف المغربي، أن بنك مصر يسعى إلى إطلاق تطبيق إلكتروني للهواتف المحمولة يمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة الناشئة من التقدم للحصول على قروض دون الحاجة لزيارة الفرع.

وأضاف المغربي، في التصريحات نفسها، أن مصرفه يولي اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، حيث ارتفع حجم المحفظة من 2.5 مليار جنيه إلى 36 مليار جنيه.


مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel