أخبار أخبار عالمية 🇶🇦

بنك قطر الأول يستحوذ على مقر شركة بي إس إن سبورتس “فارسيتي براندز” في تكساس

بنوك عربية

أعلن بنك قطر الأول، في بيان له، أمس الأحد 23 أغسطس، إتمام استحواذه على مبنى “فارسيتي براندز” وهو عبارة عن مبنى مكون من ثلاثة طوابق وتبلغ مساحته 135 الف قدم مربع، في مدينة تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية  بمبلغ 41 مليون دولار.

وقال البنك إن “فارسيتي براندز” تُعد خامس استثمار لبنك قطر الأول في سوق العقارات الأمريكية وقد تم تجميعها بالكامل لعملاء البنك. وهو يعتبر إضافة عقارية جديدة تعتبر مصدرا للدخل إلى محفظة استثمارات البنك.

وأشار البيان إلى أن “فارسيتي براندز” تعتبر المقر الرئيسي لشركة “بي اس ان سبورتس” BSN SPORTS  ،الرائدة في مجال تسويق وتصنيع وتوزيع الملابس والمعدات الرياضية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تقوم الشركة، بتسويق وبيع منتجاتها إلى أكثر من 100.000 عميل من المؤسسات والفرق الرياضية في الجامعات والمدارس والمهرجانات في جميع أنحاء الولايات المتحدة  من خلال البيع المباشر وأيضاً من خلال التجارة الإلكترونية.

وأضاف البيان أنه كجزء من إستراتيجية البنك للتحول، يواصل البنك تقديم فرص استثمارية آمنة ومعدلة للمخاطر ومصدرا للدخل لعملائه من خلال منصة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما عززت هذه الاستراتيجية هدف بنك قطر الأول المتمثل في تحقيق النمو مدعومًا بتطوير الأداء المالي وأداء الأعمال.

ويشار إلى أن بنك قطر الأول يعتبر أول بنك مستقل متوافق مع الشريعة الإسلامية ومعتمد وفق اللوائح التنظيمية لمركز قطر للمال والمدرج أيضا في بورصة قطر.

وتعليقا على عملية الاستحواذ، قال عبد الرحمن توتونجي ، الرئيس التنفيذي بالانابة “لقد أنجزنا للتو عملية استحواذ جديدة من أجل تلبية طلب عملائنا الذين يسعون للدخول إلى السوق العقارية في الولايات المتحدة ونحن فخورون جدا بفريقنا وبالعمل الجاد الذي قاموا به لتأمين هذه الأصول الفريدة”.

وأضاف “كما يشرفنا أن نكون قادرين على تجهيز العرض الكامل في غضون أيام قليلة بعد دخول السوق، وجمع أكثر من 80 مليون ريال قطري من مستثمرينا لهذا المنتج، فنحن حريصون على تحقيق التوازن المثالي بين المخاطر والعوائد في الاستثمارات التي نقدمها لعملائنا ومن خلال تأمين أصول مدرة للنقد، مدعومة بكيانات قوية في الأسواق المتطورة.

وسيتم تقديم هذه الفرصة الاستثمارية على أساس الاكتتاب الخاص “للمستثمرين المؤهلين” الذين يستوفون شروط أهلية الاستثمار وفقًا للقواعد والمتطلبات التنظيمية لهيئة تنظيم مركز قطر للمال.

مواضيع ذات صلة

لِشا القطري يُوضح بشأن الاستحواذ على مبنى بقيمة 102 مليون ريال

Nesrine Bouhlel

لِشا القطري يستحوذ على عقار بأمريكيا

Nesrine Bouhlel

94.3 مليون ريال أرباح لِشا القطري بختام 2023

Nesrine Bouhlel