أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

إتفاقية بين “التجاري الدولي – مصر” وشركة “دلتا مصر” تتيح دفع فواتير الكهرباء إلكترونيا

بنوك عربية

وقّع البنك التجاري الدولي – مصر، إتفاقية مع شركة “دلتا مصر” للمدفوعات، وبموجبها سوف يتمكن عملاء المحفظة الذكية من البنك التجاري الدولي بشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع ودفع فواتير الكهرباء من خلال تطبيق “سهل” على الهاتف المحمول.

ويتيح تطبيق “سهل” للمواطنين شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر أي هاتف محمول يدعم تكنولوجيا NFC، التي تسمح بالتواصل اللاسلكي قريب المدى، بالإضافة إلى خدمة سداد فواتير الكهرباء، حسب ما أورده موقع “بنوك مصر” البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر. 

وتتيح الاتفاقية للمواطنين معرفة قيمة استهلاكهم في الشهور المختلفة، ومعرفة الشهور التي يزيد أو يقل فيها معدل الاستهلاك.

ويشار إلى أن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها بين مقدمي المحافظ الإلكترونية في مصر لشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، وهي متاحة حاليا فقط لعدادات شركة جلوبال ترونكس، والهواتف، وبطاقات الكهرباء التي تعمل بها خاصية NFC.

وقال محمد فرج، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي-مصر، إنه “من خلال الشراكات الهامة مع شركات رائدة مثل شركة دلتا مصر للمدفوعات نستطيع بنجاح تقديم خدمات مبتكرة ومتعددة لعملائنا الحاليين والجدد؛ كي نعزز تجاربهم في استخدام المحفظة الذكية من البنك التجاري الدولي”.

وأضاف محمد فرج أن “هذه الشراكة تتيح لعملاء المحفظة الذكية من البنك طريقة دفع جديدة؛ وهي تعتبر الأولى من نوعها بين مقدمي المحافظ الإلكترونية في مصر، والتي ستمكّن العملاء من شحن كارت الكهرباء مسبق الدفع بكل سهولة من خلال تطبيق “سهل”. 

مواضيع ذات صلة

التجاري الدولي الإماراتي يدخل عالم الذكاء الاصطناعي

Rami Salom

كريدي أجريكول يتصدر ارتفاعات البورصة المصرية بنهاية تعاملات اليوم

Nesrine Bouhlel

التأمين الاجتماعي يرفع حصته في أسهم CIB مصر إلى 6.21%

Nesrine Bouhlel