أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

شراكة بين ماستركارد وبنك قطر للتنمية لتطوير قطاع التكنولوجيا المالية

بنوك عربية

دخلت شركة ماستركارد في شراكة مع بنك قطر للتنمية، بهدف تطوير قطاع التكنولوجيا المالية من خلال مركز قطر للتكنولوجيا المالية؛ والذي يوفر نظاما تقنيا متكاملا لدعم نمو شركات التكنولوجيا المالية المحلية والعالمية في قطر.

وتعمل ماستركارد بشكل وثيق مع مجتمع التكنولوجيا المالية في قطر من خلال مركز قطر للتكنولوجيا المالية بهدف دفع عجلة الابتكار وزيادة اعتماد المدفوعات الرقمية في البلاد.

ووفقا لما أوردته صحيفة “الشرق” القطري، تقوم هذه الشراكة بتحديد الشركات المعنية ببرنامج “ماستركارد ستارت باث غلوبال” للشركات الناشئة، وتمكّن الشركات الناشئة والمنضمّة لبرنامج “ستارت باث” في مركز قطر للتكنولوجيا المالية من دخول السوق، تحقيقا للمنفعة المتبادلة.

ويهدف برنامج “ماستركارد ستارت باث” الحائز على جوائز عديدة إلى مساعدة الشركات الناشئة من خلال حشد جهود شبكة واسعة من المبتكرين من مختلف أنحاء العالم لإعادة تشكيل مستقبل التجارة. كما تستفيد الشركات الناشئة من الخبراء والتقنيات والقنوات ضمن شبكة ماستركارد العالمية.

وفي هذا السياق، قالت نادية الغساسي، مديرة تنمية الأعمال – قطر في شركة ماستركارد “نحن في ماستركارد ملتزمون بدفع عجلة الابتكار والمساهمة في بناء منظومة متكاملة للتكنولوجيا المالية على الصعيد المحلي والإقليمي، ونواصل مساعينا لإيجاد سبل جديدة لتسخير شبكتنا وتقنياتنا وأفكارنا وشراكاتنا للمساعدة في دعم الشركات الصغيرة وتمكينها من الازدهار. ونحن ملتزمون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص بتسريع الرقمنة ودفع عجلة النمو الاقتصادي وخلق فرص لتبادل المعرفة بما يعزز البنية التحتية لنظام المدفوعات في البلاد”.

وتعليقا على الشراكة، قال إبراهيم المناعي، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية “يسرنا انضمام ماستركارد الى نخبة شركائنا التي تضم رواد أعمال ومستثمرين وخبراء بارزين في مجال التكنولوجيا المالية. ونطمح لتوفير منصة نموذجية تساعد شركات التكنولوجيا المالية في مراحلها الأولى والناضجة على تطوير مجال الخدمات المالية وإحداث تأثير عالمي. ونأمل أن تتيح لنا ماستركارد عبر شبكتها الواسعة من الشركات الناشئة وخبرتها في تمكين الرقمنة ومعرفتها العميقة بالسوق، الفرصة لتشكيل مستقبل التكنولوجيا المالية في قطر وخلق فرص إضافية لنمو وتطور المدفوعات الرقمية”.

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية يُوقع مذكرة مع “الإسكوا”

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية استثمر 260 مليون ريال في آخر 8 أعوام

Nesrine Bouhlel