أخبار 🇪🇬

بنك ناصر الاجتماعي يسجل ارتفاعا في أرباحه بـ 32 في المائة

بنوك عربية

سجل بنك ناصر الاجتماعي ارتفاعا في أرباحه إلى 1.427 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020، مقابل 1.081 مليار جنيه في العام المالي السابق له أي يزيادة بـ 32 في المائة.

وقالت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن المؤشرات المالية لأداء أعمال البنك أظهرت استمرار تسجيل معدلات نمو قوية في جميع قطاعات الأعمال على الرغم من الظروف التي استجدت بعد جائحة كورونا، موضحة أن تلك الأرباح نتجت كمحصلة لعنصري الإيرادات والنفقات.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة بنك ناصر برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعي، وبحضور محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك وأعضاء مجلس الإدارة.

وأضافت الوزيرة، أنه تمّ خلال الاجتماع الإطلاع على تقرير القوائم المالية والإيضاحات المتممة لها والحساب الختامي للبنك للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، مشيرة إلى أن ميزانية البنك ارتفعت إلى 22.25 مليار جنيه مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق والتي بلغت 17.9 مليار جنيه بنسبة تطور بـ 24 في المائة كما بلغ صافي التمويلات والتسهيلات للعملاء 16 مليار جنيه مقابل 12.5 مليار جنيه بنسبة تطور 29 في المائة.

وأوضحت الوزيرة أن إجمالي ودائع العملاء بلغت 8.8 مليار جنيه بالمقارنة بالعام السابق في 30 يونيو 2019، بمبلغ 6.4 مليار جنيه بنسبة تطوٍّ بـ 37 في المائة، وذلك نتيجة طرح أوعية إدخارية جديدة لآجال وأسعار متنوعة أدت لجذب مزيد من ودائع العملاء.

مواضيع ذات صلة

ناصر الاجتماعي المصري يصرف التوزيعات المستحقة على حساب التوفير الإسلامي بأعلى عائد

Nesrine Bouhlel

12 بنكا مصريا يُعيد صياغة الأوعية الإدخارية  لمواجهة إرتفاع التكلفة 

Nesrine Bouhlel

برعاية «QNB الأهلى- مصر ».. 5 شركات من «رواد النيل» تشارك في معرض «تراثنا»

Ayat Albatawy