أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

بنك القاهرة يُطلق خدمات الإنترنت البنكي للشركات

بنوك عربية

أعلن بنك القاهرة، عن إطلاق خدمات الإنترنت البنكي للشركات عقب حصوله على رخصة من البنك المركزي المصري، وذلك إستكمالا لخطة التطوير المتكاملة التي ينتهجها البنك؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية للعملاء، وتستهدف تلك الخطوة تفعيل وزيادة استخدام الخدمات المصرفية الرقمية للتسهيل على الشركات إجراء معاملاتهم المالية بسهولة ويسر.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، حرص البنك على تقديم الخدمات الرقمية للعملاء، والعمل على إتاحة منتجات وخدمات رقمية جديدة تهدف إلى التحوّل إلى مجتمع غير نقدي مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030، وفق ما أورده موقع “بنوك مصر” البوابة الرسمية لاتحاد بنوك مصر.

وأوضح طارق فايد أن باقة المنتجات الرقمية التي يطرحها البنك تستهدف تعزيز منظومة التحوّل الرقمي لما تسهم به من تنوع وخفض وقت أداء الخدمات المصرفية وزيادة كفاءتها، كما يساعد على الإستخدام المبكر للبيانات لأغراض إدارة الأصول والمخاطر، مما ينعكس بشكل غيجابي على الإستقرار المالي.

من جانبه، أشار عمرو الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة، أن سياسات البنك تستهدف بصورة أساسية الحدّمن إستخدام “الكاش”، ودعم خطة الدولة للشمول المالي وتطوير نظم الدفع كبديل آمن للعملاء لتنفيذ معاملاتهم البنكية خاصة في ظل الظروف الراهنة منذ بداية ظهور فيروس كورونا والتي تستوجب تقليل توافد العملاء على فروع البنوك.

وتتيح خدمة الإنترنت البنكي للشركات من بنك القاهرة الوصول لعالم الأعمال لإدارة الأعمال لإدارة التدفقات النقدية بشكل فعال، إجراء المدفوعات، التحويلات ومعاملات خاصة بعمليات التجارة الخارجية إلى جانب القدرة على متابعة الحساب وإدارة السيولة النقدية بين حسابات العميل في أي وقت وأي مكان.

مواضيع ذات صلة

القاهرة المصري يرفع العائد على ميجا توفير إلى 25%

Nesrine Bouhlel

ملياري جنيه زيادة مبيعات الشركات الناشئة في 5 أعوام

Nesrine Bouhlel

فجوة الفائدة تتسع في بنوك مصر عقب طرح شهادات ادخارية الـ27%

Nesrine Bouhlel