أخبار 🇧🇭

“المركزي البحريني” يصدر صكوكا إسلامية ب26 مليون دينار

بنوك عربية

أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم الثلاثاء عن تغطية الإصدار رقم 183 من صكوك التأجير الإسلامية الحكومية قصيرة الأجل، والبالغ قيمته 26 مليون دينار بحريني بنسبة 501%.

ووفقا لبيان للمركزي البحريني،  تمتد فترة استحقاق الصكوك إلى 182 يوما، تبدأ يوم الخميس المقبل الموافق 5 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتنتهي 6 مايو (أيار ) من العام المقبل، ويبلغ العائد المتوقع لهذه الصكوك 2.6%، مساويا للإصدار السابق.

وكان مصرف البحرين المركزي قد أعلن الشهر الماضي عن تغطية الإصدار رقم 234 من صكوك السلم الإسلامية الحكومية قصيرة الأجل، والبالغ قيمتها 43 مليار دينار بحريني، بنسبة 346%، وتغطية الإصدار 233 من صكوك السلم الإسلامية الحكومية قصيرة الأجل منتصف الشهر الماضي، والبالغ قيمتها 43 مليار دينار بحريني، وذلك بنسبة 304%.

وفي السياق نفسه، كان المركزي البحريني قد أعلن عن تغطية عدد من الإصدارات بنسب متفاوتة، أهمها الإصدار رقم 181 مطلع شهر سبتمبر (أيلول) الماضي، والإصدار رقم 179 في شهر يوليو (تموز) الماضي، والإصدار رقم 178 في شهر يونيو (حزيران) الماضي، بقيمة 26 مليون دينار بحريني لكل منهما، وذلك من صكوك التأجير الإسلامية الحكومية قصيرة الأجل، وعدد من الصكوك الأخرى على مدار العام.

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني: ارتفاع الإقراض إلى 12.1 بليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات أسبوعية بقيمة 70 مليون دينار

Rami Salom

المركزي البحريني يغطي أذونات شهرية بقيمة 100 مليون دينار

Rami Salom