أخبار 🇶🇦

قطر للتنمية ينظم مؤتمر “رواد قطر 2020”

بنوك عربية

ينظم بنك قطر للتنمية، من 15 إلى 20 نوفمبر الجاري، مؤتمر قطر لريادة الأعمال، رواد قطر 2020، تحت شعار “الاستدامة في الأعمال: تأثيري على اقتصادي وبلادي”، وذلك بالتزامن مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

ويتضمّن المؤتمر العديد من الجلسات التعليمية وورش العمل لصناعة مساحة تفاعلية لتبادل المعرفة والخبرات بين رواد الأعمال الطموحين وخبراء الصناعة وأهل الاختصاص من شتى قطاعات العمل الحر، ومناقشة أهم قضايا الاستدامة على مدى خمسة أيام، وفق ما نقلته جريدة “الشرق” القطرية.

وقال عبد العزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، إن “الهدف من هذه المبادرة هو إثراء مناخ ريادة الأعمال في قطر، وبناء شبكة علاقات تعاونية بين أفراد منظومة العمل الريادي لتبادل الأفكار والخبرات والمعارف، بما يخدم الأهداف الاستراتيجية ورؤية قطر الوطنية في اقتصاد مُستدام ومتنوع.

وأضاف آل خليفة أن البنك يسعى من خلال إطلاق رواد قطر 2020 عبر تقنية الاتصال المرئي هذا العام ، للتأكيد على ضرورة التكيّف مع الواقع الجديد، وتحويل تحدّي صعوبة إقامة مؤتمر فعلي، بسبب الظرف الصحي الخاص بالجائحة، إلى فرصة للوصول لجمهور أوسع، من خلال الوسائط التكنولوجية وإقامة المؤتمر بشكل افتراضي.

وتنطلق فعاليات المؤتمر هذه العام برعاية استراتيجية من جهاز قطر للاستثمار، وكل من بنك قطر الوطني والمجلس الوطني للسياحة كراعيين بلاتينيين، وشركة أريد كراعٍ ذهبي، وشراكة فخرية مع غرفة قطر، بالإضافة إلى قائمة طويلة من الشركاء الوطنيين من شتى القطاعات.

ويشتمل المؤتمر على ما يقارب 25 ورشة عمل، ومشاركة ما يزيد عن 45 متحدثا من خبراء الصناعة والإخصائيين والمحاضرين، بالإضافة إلى العديد من الجلسات الحوارية، إذ سيكون المؤتمر بمثابة نقطة التقاء لهم، مع التركيز على ريادة الأعمال المستدامة، والتعرّف على فرص ريادة الأعمال وتطويرها واستغلالها لخلق قيمة مُضافة عبر الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030.

كما ستشهد النسخة الحالية من مؤتمر “رواد قطر 2020 ” الإعلان عن الفائزين في جائزتي الفكرة 2020 في نسختها السابعة، وجائزة تحويل التحديات إلى فرص الخاصة بالشركات التي نجحت في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاته الاقتصادية والاجتماعية بنجاح، حيث يسعى بنك قطر للتنمية إلى جذب كافة أعضاء منظومة ريادة الأعمال من أفراد ومؤسسات وشركات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لهذه المنصة الرائدة بما يحقق الأهداف الموضوعة له.

مواضيع ذات صلة

قطر للتنمية يتعاقد مع التصدير والاستيراد السعودي

Nesrine Bouhlel

قطر للتنمية استثمر 260 مليون ريال في آخر 8 أعوام

Nesrine Bouhlel

650 مليون ريال التسهيلات الائتمانية لطلبات النقل من قطر للتنمية

Nesrine Bouhlel