أخبار تكنولوجيا مالية 🇪🇬

محافظ المركزي المصري: الصناعة المصرفية أمام تحديات كبيرة

بنوك عربية

أكد طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، أن الصناعة المصرفية أمام تحديات كبيرة تستوجب تضافر الجهود من جميع الأطراف المعنية لتعظيم الفائدة من هذه التطورات والحد أو التقليل من المخاطر السلبية الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن الصناعة المصرفية هي المحرك الأساسي للقطاعات الرئيسية في أية اقتصاد.

وأضاف المحافظ المصري، في كلمة ألقاها نيابة عنه شريف عاشور، وكيل محافظ المركزي المصري، بمنتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية”، أن المركزي دشّن عددا من المبادرات لتشجيع استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية في ظل التحديات الراهنة وذلك تيسيرا على المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز خطة الدولة نحو التحول الرقمي.

وأشار طارق عامر، إلى أن اختيار موضوع هذا العام “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية” على قدر كبير من الأهمية، في ضوء ما تشهده الصناعة المصرفية من تحديات متزايدة في الآونة الأخيرة تتزامن مع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وافتتحت اليوم الجمعة 13 نوفمبر فعاليات منتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية”، بمدينة شرم الشيخ بحضور نحو 250 قيادة مصرفية ومالية عربية ودولية.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يصدر تعليمات لرؤوس أموال البنوك

Nesrine Bouhlel

بنوك مصر تستأنف خدماتها أمس

Nesrine Bouhlel

5 مليارات جنيه أرباح “الإسكندرية” بنمو 75.7% في 2023

Nesrine Bouhlel