أخبار 🇪🇬

التجاري الدولي – مصر يحتفل بإصداره التقرير السنوي للاستدامة

بنوك عربية

يحتفل البنك التجاري الدولي- مصر، بإصدار التقرير السنوي للاستدامة للعام الخامس على التوالي، باعتباره أحد أبرز الإنجازات التي ساهمت في ترسيخ مكانته الرائدة في القطاع المصرفي المصري.

وأوضح البنك، في بيان له أنه يعتز بكونه في طليعة المؤسسات المصرفية التي قامت بإصدار هذا التقرير في مصر بداية من عام 2015، كما نجح في تنمية ممارسات الاستدامة على جميع المستويات عبر إطلاق المبادرات، وترسيخ ثقافة الاستدامة عبر دمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة بجميع أنشطته التشغيلية.

وفي هذا السياق، قال حسين أباظة، المسؤول الرئيسي التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي- مصر، إن إصدار تقرير الاستدامة يأتي خلال مرحلة حرجة تمر بها البلاد، وذلك في الوقت الذي أصبح فيه تبني معايير الاستدامة ضرورة حتمية للحفاظ على مصالح المجتمع والبيئة، سواء داخل مصر أو خارجها.

وأكد أباظة التزام البنك بتعزيز ممارسات الاستدامة باعتبارها جزءا لا يتجزأ من سلامة وتطوير جميع العمليات، ليكون مثالا يحتذى به في القطاع المصرفي، موضحًا أن البنك يعكف على ترسيخ ممارسات الاستدامة كإحدى الركائز الأساسية لاستراتيجية أعماله؛ بهدف تعزيز دوره كشريك أساسي في إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحيطة بأعماله على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويحرص البنك، وفقا للبيان، على نشر الوعي بين العملاء والقطاع المالي بمصر بأهمية الإفصاح عن ممارسات الاستدامة بمنتهى الشفافية والنزاهة وإصدار تقارير سنوية للاستدامة.

وفي يونيو 2020، قام البنك بإصدار التقرير السنوي الخامس للاستدامة وفقا للمعايير المحددة من قبل هيئة المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI)، والتي تقوم بتوفير الإطار الشامل لإعداد تقرير الاستدامة.

وفي التقرير الصادر خلال عام 2019، قام البنك بتسليط الضوء على الجهود التي يبذلها لتعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات العلاقة، فضلا عن جهوده المستمرة في التحول الرقمي لتلبية احتياجات العملاء والمجتمعات المحيطة، وكذلك القطاعات التي تأثرت بانتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وحسب البيان، قام البنك خلال عام 2020 بتأسيس إدارة للتمويل المستدام، وهو أول بنك في مصر يقوم بهذه الخطوة بهدف ترسيخ ثقافة الاستدامة كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية أعماله فضلا عن توفير منصة قوية لدمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG) بجميع أنشطته التشغيلية.

ويشار إلى أن البنك يعكف على تعزيز الممارسات صديقة البيئة في جميع معاملاته سواء بين الشركاء أو العملاء بهدف تقليل الأثر البيئي على الاقتصاد الوطني، فضلا عن مواءمة عملياته مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).

ويستعد البنك لإصدار أول برنامج للسندات الخضراء في مصر بقيمة 65 مليون دولار أمريكي وذلك بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، والذي من المتوقع إصداره في أكتوبر بمجرد الانتهاء من عملية الفحص النافي للجهالة، امتدادا لجهوده في تعزيز ممارسات الاستدامة التي استمرت طوال خمس سنوات.

مواضيع ذات صلة

CIB المصري يسجل نتائج مرجوة في التحول الرقمي خلال2021

Nesrine Bouhlel

التجاري الدولي مصر يُوزع كوبون نقدي بواقع 1.35 جنيه

Nesrine Bouhlel

بورصة مصر تنهي حق توزيع كوبون البنك التجاري الدولي

Nesrine Bouhlel