أخبار صيرفة إسلامية 🇰🇼

«بيتك» يحصد المركز الأول خليجياً لأكثر البنوك الإسلامية أماناً

بنوك عربية

حقق بيت التمويل الكويتي (بيتك)، المركز الأول خليجياً لأكثر البنوك الإسلامية أماناً لعام 2020، ضمن التصنيف السنوي الـ29 لمجموعة جلوبل فايننس العالمية.

أحرز «بيتك» المركز الخامس بين كل البنوك الإسلامية والتقليدية على مستوى الشرق الأوسط، واحتل المرتبة 14 بين 50 بنكاً صنفتها مجموعة غلوبل فايننس الأكثر أماناً على مستوى الأسواق الناشئة في العالم.

واستندت «جلوبل فايننس» في تصنيفاتها إلى معايير محددة تتضمن مراجعة أكبر 500 مؤسسة مالية في العالم من حيث حجم الأصول، والمؤشرات المالية، والتصنيفات الائتمانية الطويلة الأجل من وكالات التصنيف العالمية: فيتش وموديز وستاندرد آند بورز. ويؤكد تحقيق المراكز المتقدمة في قائمة البنوك الأكثر أماناً على مختلف مستويات التصنيف، أن «بيتك» يقف على أرضية صلبة بفضل ما يتميز به من حصافة في دراسة وتقييم المخاطر، إلى جانب امتلاكه عناصر قوة في تنوع الخدمات، والانتشار الجغرافي، والاستقرار، والقدرة على التكيف مع مختلف الظروف والتقلبات الاقتصادية بكفاءة عالية.

وتعكس تصنيفات «جلوبل فايننس» المصداقية والمكانة المرموقة التي يتمتع بها البنك على المستوى الإقليمي والدولي، ومتانة وضعه المالي وسلامة الإجراءات والتوجهات، وجدوى الاستراتيجيات والأعمال، إلى جانب تميز «بيتك» بتحقيق نمو مستدام، وتنوع في الأنشطة والخدمات، وامتلاك علامة تجارية ذات قيمة عالية، الأمر الذي عزز فيه ثقة العملاء ورسخ ريادته العالمية في صناعة التمويل الإسلامي.

ويواصل «بيتك» رؤيته في قيادة التطور العالمي للخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والارتقاء إلى مرتبة البنك الإسلامي الأكثر ربحية مستدامة، والأعلى ثقة في العالم، مع تحقيق أعلى مستويات الابتكار والتميز في خدمة العملاء، لا سيما أن عقلية الابتكار باتت جزءاً أصيلاً من إستراتيجية ونهج «بيتك»، الذي لا يقف عند حد في تعزيز تجربة العميل المصرفية، لمنحها البعد الاستثنائي والمستدام، بما يتوافق مع إستراتيجية التحول الرقمي للبنك.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوفر “العيديات” للعملاء في الفروع وعبر “KFH Go”

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يمول مشروع “بيوت بلس” بـ 100 مليون دينار

Baidaa Katlich

أسواق المال توافق لـ بيتك الكويتي على تمديد إصدار صكوك بمليار دولار

Baidaa Katlich