أخبار أخبار عالمية 🇪🇬

ماستركارد: 72 في المائة من المستهلكين المصريين يتسوقون عبر الأنترنت

بنوك عربية

أشارت دراسة حديثة أعدتها شركة ماستركارد العالمية إلى أنه ما يقرب من 72 في المائة من المستهلكين المصريين يتسوقون أكثر عبر الإنترنت منذ ظهور جائحة كوفيد -19.

ووفقا للدراسة، فإن أكثر من 62 في المائة من المستهلكين المصريين يعتمدون أكثر على الإنترنت لشراء الملابس، و56 في المائة لأشراء أجهزة الكمبيوتر، وأكثر من 55 في المائة لشراء الأدوية.

وأوضحت الدراسة أن منصات التواصل الاجتماعي برزت كوجهات رئيسية للعثور على عروض المنتجات الأكثر جاذبية، حيث قال 83 في المائة من المشاركين إنهم وجدوا بائعين جدد عبر الفيسبوك، و43 في المائة عبر إنستجرام.

وأشارت ألدراسة إلى أن 62 في المائة من الباحثين عن الصفقات المثالية ضمن المتاجر، أكدوا بأنهم يقضون ساعات في البحث ضمن مواقع مختلفة للحصول على أفضل الصفقات.

واعتبر 77 في المائة من المشاركين أن عامل السرعة أساسي عند اختيار الشراء من شركة ما.

وأوضحت الدراسة، أنه بينما يحاول الناس التأقلم مع الوضع الجديد، فإنهم يغيرون تدريجيا طريقة الحصول على الترفيه وتعلم المهارات الجديدة، وأشار 81 في المائة من المستهلكين في مصر إلى أنهم ينظرون إلى فترة الحجر على أنها تجربة تعلم إيجابية.

وقال أكثر من نصف المشاركين 57 في المائة إنهم بدأوا باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، بينما قال 56 في المائة إنهم يأخذون دروس طهي افتراضية، و51 في المائة يتعلمون لغة جديدة و26 في المائة يتعلمون الرقص عبر الإنترنت، و43 في المائة من المشاركين قاموا بتثقيف أنفسهم حول مشاريع “افعلها بنفسك”، وقال أكثر من الثلث 35 في المائة بقليل إنهم تعلموا مهارات تصوير الأفلام عبر الإنترنت.

وتكشف الدراسة أن هناك تحوّلا سريعا في سلوك المتسوقين بعيدا عن الأشكال التقليدية للبيع بالتجزئة نحو المعاملات الرقمية اللاتلامسية. ويفرض هذا التحول على التجار والشركات العاملة عبر الإنترنت في مصر وفي جميع أنحاء المنطقة تحديات جديدة حول أفضل السبل؛ للاستفادة من هذا التحول نحو التسوق عبر الإنترنت وتقديم معاملات سريعة ومريحة وآمنة.

وقال مجدي حسن، المدير العام لشركة ماستركارد في مصر وباكستان “لقد تأقلم المستهلكون المصريون بشكل متزايد مع التغيرات الجديدة، كما تكيفت الشركات بسرعة، واعتمدت استراتيجيات التسويق الرقمي. نؤمن في ماستركارد بدورنا في الاقتصاد المحلي، ولأن الأمان هو العامل الأساسي للمستهلكين، فإننا نعمل باستمرار على تطوير التقنيات لتعزيز ثقافة الدفع الرقمي. نحن ملتزمون بتقديم خدمات مبتكرة في التجارة الإلكترونية بالتعاون مع الشركات الرائدة للمتسوقين المصريين.”

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يتعاون مع أوباي لإتاحة إصدار بطاقات مسبقة الدفع

Nesrine Bouhlel

ماستركارد وZoodPay يُطلقان أول بطاقة إفتراضية لمدفوعات الأقساط

Nesrine Bouhlel

فيزا للدفع الرقمي تنفي تجميد نشاطها في السودان

Nesrine Bouhlel