أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇦🇪

النقد العربي ينظم ورشة عمل حول منصة “بنى”

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي ورشة عمل عن بُعد تحت عنوان “مقارنة بأنظمة الدفع العالمية الأخرى: ما الذي يجعل من منصة بُنى، لاعب أساسي في هذا القطاع”.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، فقد خصصت جلسات الورشة لإستعراض الإمكانات التي تتمتع بها منصة “بُنى”، التابعة للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل الصندوق، ودورها المتوقع على مستوى قطاع المدفوعات المالية العالمية، حيث تم تسليط الضوء على الطروحات التشغيلية لهذه المنصة والقيمة المضافة التي تقدمها على مستوى قطاع المدفوعات المالية في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وشارك في الورشة أكثر من 200 شخص من ممثلي البنوك المركزية العربية والعالمية والمؤسسات المالية من مصارف وشركات تقنيات المدفوعات المالية ومزودي الخدمات المالية من المنطقة والعالم.

وتضمن برنامج العمل جملة من المواضيع ذات الأهمية المتعلقة بنشاط المدفوعات البينية العالمية، من بينها متطلبات وقواعد الإمتثال للمعايير الرقابية والتنظيمية الدولية، وتوجيهات مجموعة العشرين فيما يخص تعزيز نشاط وعمليات المدفوعات البينية العالمية.

واستعرضت الورشة الدور الريادي الذي ستلعبه “بُنى” لتعزيز القيمة والمساهمة إيجابا في تنمية نشاط المدفوعات المالية في المنطقة العربية والأسواق الدولية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يبحث التركيب والتفكيك في صناعة المالية الإسلامية

Nesrine Bouhlel

02.8 % نمو الإقتصاديات العربية في 2024

Nesrine Bouhlel

84.16 مليار دولار أصول قطر المركزي نهاية يوليو

Nesrine Bouhlel