أخبار 🇲🇦

توقيع مذكرة تفاهم بين بنك المغرب ووزارتي التربية والصناعة

بنوك عربية

وقّع كل من بنك المغرب، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، والمجموعة ذات النفع الاقتصادي للأداء النقال بالمغرب، أمس الخميس 10 ديسمبر، مذكرة تفاهم بهدف رقمنة عمليات التحويلات المالية المشروطة لفائدة الأسر المستفيدة من برنامج “تيسير”.

وأوضح بيان مشترك لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي وبنك المغرب، أن هذه العملية تأتي في إطار تحسين تطوير عمليات أداء المساعدات الحكومية والتشجيع على استعمال الأداء بواسطة الهاتف النقال، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المغربية.

وأضاف البيان أن المرحلة الأولى من هذه العملية ستشمل أربعة مواقع نموذجية (فاس ومكناس وابن جرير وأزيلال)، ليتم تعميمها فيما بعد على كافة جهات المملكة.

ولفت البيان إلى أنه بإمكان الأسر المستفيدة من هذه المنح المدرسية، والتي ستتوصل بها في حساباتها المفتوحة لدى مؤسسات الائتمان أو المؤسسات البنكية، استعمالها لشراء السلع والخدمات لدى تجار القرب باعتماد آلية الأداء عبر الهاتف النقال أو سحبها، عند الضرورة، من شبابيك هذه المؤسسات.

مواضيع ذات صلة

بنك المغرب يعتزم إصدار سندات اقتراض تابعية لأجل لا محدود

Nesrine Bouhlel

إفتتاح إجتماع فريق عمل الإستقرار المالي في الدول العربية

Nesrine Bouhlel

5808 عدد الشبابيك البنكية الأوتوماتيكية بالمغرب في 2022

Nesrine Bouhlel