أخبار 🇪🇬

تعاون بين “الزراعي المصري” وشركة “أبت أسوسيتس إيجيبت”

بنوك عربية

وقّع البنك الزراعي المصري، برتوكول تعاون مع شركة “أبت أسوسيتس إيجيبت”، المنفذة لمشروع “تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري”، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لتحسين القدرات الإنتاجية للمزارعين والمنتجين والجمعيات الزراعية، وتعزيز نظام التسويق للمحاصيل عالية القيمة في مصر، وذلك من خلال برامج دعم وتمويل مشروعات إنتاج وتصنيع المحاصيل البستانية.

وتمّ التوقيع من طرف محمد إيهاب، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، ووليد سلام، المدير الإقليمي لشركة “أبت أسوسيتس إيجيبت” ومدير عام المشروع، وبحضور علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

وأكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، حرص البنك على تقديم أفضل الخدمات المصرفية والتمويلية للقطاع الزراعي؛ بهدف تحسين وزيادة إنتاج الحاصلات الزراعية، بما ينعكس على تحسين مستوى دخل المزارعين والمنتجين وتوفير فرص العمل بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار محمد إيهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة الشركة، إلى أن المشروع يستهدف تعزيز نظام تسويق المحاصيل البستانية في مصر، وتحسين قدرة صغار المزارعين والمصنعين ومجموعات المنتجين والمؤسسات العاملة في مجال المحاصيل عالية القيمة، وذلك من خلال نقل الخبرات والدعم الفني والتدريب لتحسين قدرة المزارعين على إنتاج محاصيل بستانية عالية القيمة، بالإضافة إلى تحسين القدرة التنافسية للتصنيع الزراعي لتلك المحاصيل، كما ستعمل التحسينات في سلسلة القيمة على خلق المزيد من فرص العمل وبناء قدرات التوظيف وزيادة الدخول وتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف إيهاب أن البنك الزراعي المصري، سيعمل على توفير الدعم والتمويل اللازمين لتلبية احتياجات المزارعين والمنتجين المستهدفين من المشروع في المحافظات المستهدفة في جنوب الصعيد ومنطقة الدلتا، من خلال تطوير وتصميم منتجات ائتمانية زراعية جديدة خاصة بالمشروع، وتوفير آليات تمويل تلبي كافة الاحتياجات التمويلية وفقا لسياسات البنك المركزي المصري.

وأكد أن البنك الزراعي المصري سيناقش مع ممثلي المشروع سبل دعم مدخلات الإنتاج ونظم الري الحديث واستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة والتصنيع الزراعي بما يحقق أهداف التنمية المستدامة للدولة.

مواضيع ذات صلة

184,252 مليار جنيه ودائع الزراعي المصري بختام ديسمبر 2023

Nesrine Bouhlel

80 % من القروض الزراعية من البنك الزراعي المصري

Nesrine Bouhlel

بقيمة 16.6 مليار جنيه.. الزراعي المصري يمول 166 شركة كبرى بنهاية ديسمبر 2023

Nesrine Bouhlel