أخبار صيرفة إسلامية فعاليات 🇰🇼

“الدراسات المصرفية” يكرِّم موظفي “بيتك”

بنوك عربية

كرّم «معهد الدراسات المصرفية»، 10 من موظفي «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، تقديراً لحصولهم على شهادة «المدقق الشرعي المعتمد»، أحد برامج مبادرة «كفاءة» التي أطلقها بنك الكويت المركزي رسمياً بالتعاون مع البنوك الكويتية وإدارة المعهد، في إطار الحرص على تعزيز حوكمة أعمال الرقابة الشرعية في البنوك الإسلامية في الكويت، وترسيخ أسس التدقيق الشرعي على أعمالها.

وشدد المدير العام للمعهد يعقوب الرفاعي، على أهمية هذا البرنامج، مبيناً أن شهادة المدقق الشرعي المعتمد تتمتع باعتماد «المركزي» وهيئة أسواق المال ومركز الكويت للاقتصاد الإسلامي.

وهنأ الرفاعي الخريجين لاجتيازهم البرنامج بنجاح، مشيداً بجهودهم وتفانيهم خلال البرنامج الذي يقدمه «الدراسات المصرفية»، ومثمناً جهود «المركزي» وتعاون البنوك الكويتية في هذا الاطار.

ويأتي ذلك في وقت يفخر «بيتك» بكفاءة وقدرات المراقبين الشرعيين لديه، إذ اجتازوا برنامج «المدقق الشرعي المعتمد» خلال سنة واحدة فقط بالرغم من أن تعميم «المركزي» للبنوك الاسلامية الكويتية سنة 2019، كان ينص على أنه يتعين الحصول على شهادة «المدقق الشرعي المعتمد» خلال سنتين من تاريخ التعميم.

وأشاد «بيتك» بالتعليمات والضوابط الصادرة عن «المركزي»، في شأن أهمية توافّر المدققين الشرعيين في السوق الكويتي وتأهيلهم العلمي والمهني، والمعايير المهنية والتنظيمية لعمل المراقبين الشرعيين ومتطلبات الحوكمة، مشدداً على أهمية البرنامج في تعزيز دور المدققين الشرعيين في متابعة الاعمال والانشطة في كل المجالات والإدارات، ومدى مطابقتها لاحكام وقواعد وتطبيقات الشريعة، في ظل تعدد وتنوع منتجات وخدمات البنك، ونمو حجم أعماله في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

ويحرص «بيتك» على مواصلة جهوده في تطوير قدرات العاملين لديه، وتعزيز المعرفة العلمية التطبيقية للمعايير الشرعية الخاصة بالصناعة المالية الإسلامية، بما يتلاءم مع احتياجاته ومتطلبات الجهات الرقابية، وبما يساهم في دفع الصناعة المصرفية الإسلامية إلى مزيد من التطور والريادة.

كما يحرص «بيتك» على تطبيق القواعد والنظم والتطبيقات الشرعية في كل المعاملات، ومواكبة كل المستجدات في هذا الإطار، ومتابعة التطورات في الأسواق الدولية، ويرحب بكل ما من شأنه ان يطور الصناعة المالية الإسلامية ويعزز مكانتها على خريطة الصناعة المصرفية.

أشار البنك إلى أن الحاصلين على شهادة «المدقق الشرعي المعتمد» هم عيسى عبدالله الدويشان، وعبدالرحمن عبدالله المعتوق، وأحمد بدر العوضي، وداوود سامي الجراح، ومحمد عبدالحكيم صديق، وعبدالله رائد الحزيمي، وعبدالرحمن جاسم المسباح، ومحمد نور علي عبدالله، وفهد أحمد الموسى، وفاطمة جاسم الياسين.

مواضيع ذات صلة

بيتك الكويتي يوفر “العيديات” للعملاء في الفروع وعبر “KFH Go”

Baidaa Katlich

بيتك الكويتي يمول مشروع “بيوت بلس” بـ 100 مليون دينار

Baidaa Katlich

الدراسات المصرفية الكويتي يؤكد على أهمية تبني الاتجاهات الحديثة للقطاع المصرفي

Baidaa Katlich