أخبار أخبار عالمية فعاليات 🇪🇬 🇱🇧

مؤتمر المصرفيين العرب يكرم رئيس بنك مصر

بنوك عربية

كرم اتحاد المصارف العربية، والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، بالعاصمة اللبنانية بيروت، محمد الأتربي رئيس بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، بمناسبة حصوله على جائزة ( فخر العرب 2020)، وتقديرا لجهوده في تطوير وتعزيز العمل المصرفي في مصر، وتضامنه مع لبنان وقطاعه المصرفي في ظل الأزمات التي يمران بها.

وقدم وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، وجوزيف طربيه رئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، وبمشاركة السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، درع تكريمي خاص لـ “الإتربي” على هامش انعقاد منتدي (مخاطر العقوبات والتعامل مع القضايا الحرجة في مكافحة غسل الأموال) في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد اتحاد المصارف العربية، والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، أن التكريم يأتي بعدما استطاع بنك مصر وكذلك اتحاد بنوك مصر، تحقيق النجاح والعديد من الإنجازات طوال السنوات الماضية، بما يخدم اقتصاد مصر والقطاع المصرفي المصري.

وأشار الاتحادان إلى أن اتحاد بنوك مصر عمل على ترسيخ حماية القطاع المصرفي المصري، ورعاية مصالحه وتطوير أساليب الخدمات المصرفية، فضلا عن مساهمة البنوك المصرية في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق نظام مالي مستقر وآمن.

ومن جانبه، أعرب محمد الإتربي عن تقديره البالغ للتكريم، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي المصري يتسم بالمتانة والصلابة وتمكن من تحقيق تطور كبير في السنوات الماضية ومواجهة العديد من التحديات بفضل الدعم الحكومي القوي.

وقال: “لدينا تواجد في لبنان من خلال بنك مصر لبنان منذ عام 1929 وهو أحد البنوك العريقة في لبنان ونتمنى للبنان أن يتجاوز محنته وأزمته الاقتصادية وأن يستعيد قطاعه المصرفي قوته، ونحن في إطار الحرص على التعاون مع لبنان وانطلاقا من الإيمان بأهمية المسئولية المجتمعية، فقد قررنا أن يتكفل بنك مصر لبنان بكافة المصاريف الدراسية لـ 10 طلاب لبنانيين”.

مواضيع ذات صلة

المصارف العراقية متفائلة بعودة المصارف الممنوعة

Rami Salom

في 2023.. بنوك مصر تواصل رحلة الصمود أمام التحديات والأزمات

Nesrine Bouhlel

انطلاق الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية ديسمبر

Nesrine Bouhlel