أخبار 🇪🇬

“مصر” و”الأهلي” يمولان مشروعا لزيادة إنتاجية صغار المزارعين

بنوك عربية

أطلق برنامج الأغذية العالمية بالشراكة مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، مشروعا لزيادة إنتاجية صغار المزارعين ورفع مستوى معيشتهم إقتصاديا واجتماعيا من خلال الاستغلال الأمثل للموارد من الأراضي والمياه، وتمكين المرأة وتثقيفها ماليا بقرى الصعيد، وذلك تحت رعاية البنك المركزي المصري، وفق ما أورده موقع “بنوك مصر”.

وتمّ الاتفاق مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر على توفير مبلغ 50 مليون جنيه لتنفيذ المشروع في 40 قرية بالصعيد، يستهدفها برنامج الأغذية العالمي، لتعزيز منظومة التنمية الشاملة من خلال دعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

وسيستفيد من هذا المشروع حوالي 100 ألف مواطن من أصحاب الحيازات الزراعية الصغيرة بمحافظات الأقصر، وأسوان، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، ويحقق منافع مشتركة منها توحيد حيازة الأراضي الزراعية، إلى جانب تمكين المرأة بالصعيد اقتصاديا عن طريق جلسات توعوية وتثقيفية؛ لتيسير حصولهن على التمويل في مجالات التربية الحيوانية وأنشطة التصنيع الزراعي، بما يدعم استقلاليتهم ويُعزز دورهن في اتخاذ القرارات السليمة بشأن نفقات الأسرة.

ويأتي هذا المشروع ضمن جهود البنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي وتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030 في مجال دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة بالقطاع الزراعي، بما ينعكس بشكل إيجابي على معدلات الإنتاج ونمو الاقتصاد القومي.

مواضيع ذات صلة

الأهلي المصري يكتتب سندات توريق لجلوبال كورب بقيمة 1.32مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

الأهلي المصري يُغطي إكتتاب سندات بقيمة 1.3 مليار جنيه

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel