أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية 🇦🇪

اعتماد القنوات الرقمية في التحويلات المالية سيرتفع في 2021

بنوك عربية

توقع رؤساء شركات صرافة وتحويلات مالية عاملة في الإمارات، إن الاعتماد على القنوات الرقمية في إجراء التحويلات المالية سيزداد في العام الجديد 2021. 

وأوضحوا، وفقا لتقرير نشرته وسائل إعلام إماراتية، عن أن جائحة “كورونا” أحدثت تحولا جذريا في قطاع التحويلات المالية، حيث تغيرت الصورة النمطية من توافد الأفراد على فروع شركات الصرافة لتحويل جزء من الراتب لذويهم في بداية كل شهر، إلى إجراء التحويلات المالية عبر الهاتف الجوال إلى بعض الدول في زمن لا يتجاوز 60 ثانية. 

وتسمح بنوك وشركات صرافة، بإجراء تحويلات الأموال الرقمية عبر تطبيق الهواتف المتحركة وبحد أقصى 100 ألف درهم يوميا، أو ما يعادلها من عملات الدول المختلفة حيث يمكن إرسال الأموال وتوصيلها مباشرة إلى الحساب المصرفي أو إلى محفظة الهاتف المتحرك. 

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة، إن عدد المعاملات المنجزة من خلال تطبيق تحويل الأموال عبر الهواتف الذكية يشهد زيادة مضطردة، حيث سجلت الشركة أكثر من 110 آلاف عملية تحويل عبر الإنترنت خلال شهر واحد في ظل تطبيق التدابير الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا. 

وقال فريد الملا، نائب رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات في “الإمارات الإسلامي” إن المصرف يتيح للمتعاملين تحويل الأموال إلى أكثر من 150 دولة بأكثر من 30 عملة عبر تطبيق الهواتف المتحركة أو منصة الخدمات المصرفية الإلكترونية أو شبكة الفروع. 

مواضيع ذات صلة

الكويت الوطني يُطلق خدمة “ومض” للتحويلات الفورية

Baidaa Katlich

الليبي الخارجي يُشارك في ملتقى الابتكار والتحول الرقمي المصرفي

Nesrine Bouhlel

الأمان الليبي يُوضح بشأن التحويلات والأرصدة

Nesrine Bouhlel