أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية

“بيتكوين” تتجاوز 30 ألف دولار لأول مرة بتاريخها

بنوك عربية

تجاوز سعر عملة «بيتكوين» الافتراضية أمس السبت عتبة 30 ألف دولار لأول مرة في تاريخها، مواصلا الارتفاعات القوية التي سجلها في نهاية العام الماضي.

وتخطى سعر بيتكوين مستوى 29 ألف دولار الخميس الماضي، إذ بلغت قيمة العملة الرقمية أربعة أمثالها تقريبا خلال عام الجائحة في ظل تزايد الاهتمام من كبار المستثمرين وصغارهم على حد السواء.

ووفق تداولات الخميس، فقد لامست العملة المشفرة الأكثر رواجا في العالم مستوى 29 ألفا و300 دولار قبل أن تنزل 0.67% إلى 28774.36 دولار، ثم عادت للارتفاع مجددا اليوم السبت. وبحسب أحدث الأسعار قبل التداول، كسبت بيتكوين 50% منذ أن كسرت حاجز العشرين ألف دولار للمرة الأولى في 16 ديسمبر لماضي.

من جهة أخرى ارتفع مؤشر Bloomberg Galaxy Crypto الذي يتتبع أكبر العملات الرقمية بنحو 280% مع ارتفاع العملات الرقمية الأخرى المنافسة كالـEther.

وبحسب تقرير لموقع «أسيت داش» الاقتصادي، فإن «بيتكوين» أصبحت تحتل الآن المركز الحادي عشر بين أكبر الأصول العالمية، خلف عمالقة مثل «فيسبوك» و«أبل» و«وول مارت» و«سامسونغ»، كما تقدمت على شركة «فيزا» العالمية مما يجعل من «بيتكوين» أكبر خدمة مالية في العالم بعد أن أزاحت “فيزا” عن هذا العرش.

مواضيع ذات صلة

البيتكوين تستعيد مستوى الـ 20 ألف دولار

Nesrine Bouhlel

الأموال بدأت تتدفق من الذهب إلى البيتكوين مع تصاعد مخاوف التضخم

Nesrine Bouhlel

النقد الدولي يسعى للعب دور “حاسم” في التحول للعملات الرقمية

Nesrine Bouhlel