أخبار 🇪🇬

“إن آي كابيتال” يطرح صندوق “سيولة”

بنوك عربية

أعلنت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي، عن قيام شركة “إن آي كابيتال” بطرح صندوق “سيولة”.

ووفق بيان صادر عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، يعتبر “سيولة” الصندوق النقدي الأول لشركة “إن آي كابيتال” بالجنيه المصري ذو العائد اليومي التراكمي بحجم إصدار مستهدف بين 50 إلى 100 مليون جنيه، على أن يتم فتح باب الاكتتاب بداية من يوم الأحد 10 يناير الجاري.

وقالت هالة السعيد، إن صندوق الاستثمار النقدي الجديد يأتي في إطار استراتيجية شركة “إن آي كابيتال” الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي لتعزيز دورها في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق ومتطلبات عملائها من الأفراد والمؤسسات على حدّ سواء.

وأضافت هالة السعيد أن صندوق “إن آي كابيتال” النقدي يُعد فريد من نوعه حيث أنه أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار، كما أنه أول صندوق نقدي يستثمر في القيم المنقولة مُستفيدا من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار.

وقال محمود منتصر، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي ورئيس مجلس إدارة “إن آي كابيتال”، إن طرح شركة “إن آي كابيتال” لصندوقها النقدي الأول يُعد خطوة جديدة في مسيرة الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية، وتعزيزا لدورها الفريد في تقديم منتجات استثمارية لتلبية احتياجات العملاء ودعم الاقتصاد المصري”.

ويهدف صندوق “سيولة” النقدي إلى تحقيق عائد يومي تراكمي يتناسب مع درجة المخاطر المنخفضة المرتبطة بالأدوات المستثمر فيها، مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تتيح للمستثمر الشراء والاسترداد اليومي.

ويستثمر الصندوق أمواله في أدوات مالية السائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وأذون الخزانة والودائع البنكية وصكوك التمويل وشهادات الادخار ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

مواضيع ذات صلة

مصر تتابع إعادة هيكلة الاستثمار القومي

Nesrine Bouhlel

مصر تفض التشابكات المالية بين الاستثمار القومي والبريد

Nesrine Bouhlel

aiBANK وvisa يدعمان الدفع الرقمي لمصر

Nesrine Bouhlel