أخبار تكنولوجيا مالية 🇶🇦

QNB يطلقFitbit Pay و Garmin Pay عبر منصته الجديدة QNBpay

بنوك عربية

عقدت مجموعة QNB، شراكة مع شركة Garmin (رمزها في بورصة ناسداك: GRMN)، وشركة Fitbit (رمزها في بورصة نيويورك: FIT) لتوفير خدمتي Fitbit Pay وGarmin Pay، لعملاء QNB في قطر لأول مرة من خلال منصة QNBpay لخدمات الدفع دون لمس.

ووفق بيان للمجموعة، فإنه لإجراء معاملات الشراء، سيتعيّن على العملاء ببساطة إضافة أي من بطاقات QNB الائتمانية أو بطاقات الدفع المسبق الخاصة بهم إلى أجهزتهم التي تدعم Fitbit Pay و .Garmin Payوتعتبر هذه العملية مباشرة وسهلة وآمنة ستغير بشكل جذري الطريقة التي يدفع بها العملاء قيمة مشترياتهم.

وقالت هبة التميمي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بالمجموعة “يعتبرQNB رائدا إقليميا في قطاع البطاقات ومنتجات الدفع، ويعزز تعاوننا مع شركتي Garmin وFitbit التزامنا بتقديم تجارب دفع لاتلامسية ومجزية. إن إطلاق هذه الخدمات دليل حقيقي على التزام البنك بابتكار طرق جديدة للتفاعل مع عملائه وتلبية احتياجاتهم المتغيرة “.

ووفقا للبيان، يمكن لعملاء QNB مع إضافة هذه الخدمات، الآن الاستفادة من عمليات الدفع دون لمس بكل سهولة وأمان في جميع أنحاء العالم دون أي تكلفة إضافية.

وقد زاد استخدام تقنية الدفع اللاتلامسي باستخدام الأجهزة القابلة للارتداء خلال فترة كوفيد-19، فهي تتيح للعملاء إجراء عمليات دفع رقمية سريعة وآمنة مع تجنب الاتصال بالأسطح التي يتم لمسها بكثرة مثل أجهزة نقاط البيع أو النقود، حسب نص البيان.

وأوضح البيان أنه لإجراء عمليات الدفع، يتعيّن على العملاء ببساطة الضغط على الزر الموجود على الجانب الأيسر لأجهزتهم حتى تظهر بطاقة QNB الائتمانية أو بطاقة الدفع المسبق على شاشة الجهاز، ثم تمرير الجهاز بالقرب من منصة الدفع حتى يظهر تأكيد الدفع. ويتم تحديد رمز PIN محمي من قبل المستخدم أثناء ضبط إعدادات الجهاز للحصول على مزيد من الأمان.

مواضيع ذات صلة

بعد ارتفاع السهم 500%.. QNB التركية تتجاوز القيمة السوقية للمجموعة الأم

Nesrine Bouhlel

الدوحة القطري يعتزم إصدار سندات دولارية بالتنسيق مع 6 بنوك

Nesrine Bouhlel

QNB داعم رسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022

Aicha Yahyaoui