أخبار تكنولوجيا مالية صيرفة إسلامية 🇰🇼

«الخليج» يطرح محفظتَي «الإسلامية» و«الدخل» ضمن منصة «وايز» الاستثمارية

بنوك عربية

بينما يحتفل بنك الخليج الكويتي بالعام الرابع على إطلاق منصته الاستثمارية الرقمية «وايز»، فإنه يقدم خطط ادخار ومحافظ جديدة للمستثمرين، لتناسب الاحتياجات الاستثمارية لديهم، عبارة عن المحفظة الإسلامية ومحفظة الدخل.

وتوافر منصة «وايز» من «الخليج» خدمة استشارية وإدارية لأصول العملاء، وهي مبنية على إستراتيجية حائزة جائزة، وتتيح فرصة الاستثمار في الأسواق العالمية بكل سهولة وشفافية وتكاليف قليلة.

ويعد الاستثمار طويل الأمد في محفظة عالمية، تتسم بالتنوع المخطط له بعناية تحقيقاً للعوائد المتناسقة مع المخاطر، المبدأ الأساسي لمنصة «وايز».

وتخدم محافظ «وايز» الجديدة للبنك، العملاء الذين يفضلون الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، والعملاء الذين يفضلون المحافظ ذات العوائد المرتفعة، بالاستفادة من تقنية المنصة الحالية التي قدمت قيمة حقيقية لعملائنا الحاليين.

وأعربت رئيسة إدارة الخدمات الاستثمارية في البنك، داليا القاسم، عن سعادتها بطرح المحافظ الجديدة، التي تم تصميمها لتناسب الأهداف والمتطلبات المتزايدة لعملاء «الخليج».

وأشارت إلى أنه من خلال المحفظتين الجديدتين، وهما المحفظة الإسلامية ومحفظة الدخل، يقدم البنك لعملائه فرصة الاستثمار المتوافق مع الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى توفير فئة أصول جديدة مثل الذهب.

وشدّدت القاسم على سعي «الخليج» دائماً لتوفير أفضل الأصول الاستثمارية المختارة بعناية من قبل كبار مزودي صناديق الاستثمار في العالم مثل «iShare by BlackRock»، لتلبية احتياجات قاعدة عملائه المتوسعة، وتحقيق أهدافهم المميزة وطموحاتهم المالية.

تواصل «وايز» باعتبارها حلاً استثمارياً منخفض التكلفة، تميزها عن بدائل الاستثمار الأخرى على المدى الطويل.

ويتمتّع عملاء «وايز» إلى جانب العوائد القوية، بمستوى عالٍ من الشفافية والمرونة المستمرة مع محافظهم الاستثمارية، التي حفزت الفريق لتقديم خطط متنوعة وجديدة للادخار.

ويعتبر الهدف من هذه الخطط تشجيع فئة الشباب على البدء في التطلع إلى إدارة مواردهم المالية، وحماية مستقبل ثرواتهم.

رغم الظروف غير الاعتيادية وحالة الأسواق المتقلبة التي سبّبتها جائحة «COVID-19»، تفوق أداء «وايز» لـ «الخليج» بالعوائد على بعض الأسواق الرئيسية على مدى آخر 3 سنوات، إذ حققت محفظة «وايز» ذات إستراتيجية الاستثمار المتحفظة عوائد تراكمية بنسبة 32 في المئة منذ إنشائها في عام 2017، وبمتوسط عائد سنوي قدره 17 في المئة.

في المقابل، حقّقت إستراتيجية الاستثمار عالية المخاطر عائداً تراكمياً بنسبة 83 في المئة منذ إنشائها، بمتوسط عائد سنوي قدره 10.8 في المئة.

وشكرت القاسم العملاء المخلصين على ثقتهم بمنصة «وايز» خلال فترة التحديات التي سبّبها وباء «COVID-19»، والظروف الاقتصادية غير المتوقعة التي شهدتها الأسواق العالمية.

ووعدت العملاء بمواصلة تعزيز الحلول الاستثمارية وتزويدهم بأرقى البدائل الادخارية المتطورة، إذ يتابع المستشارون الاستثماريون في «الخليج»، الحاصلون على شهادة معتمدة من هيئة أسواق المال الكويتية، محافظ عملائهم باستمرار.

وأكدت وضع مصالح العملاء في «الخليج» كأولوية قصوى، إذ يتأكد مستشارو الاستثمار من بناء بيان سياسة الاستثمار (IPS) بشكل فريد، ليوضح الأهداف الاستثمارية للعميل والمدى الزمني للاستثمار ومعدل المخاطر المقبول، من أجل مساعدته على تحقيق أهدافه الاستثمارية وتنمية ثرواته.

مواضيع ذات صلة

الخليج الكويتي “الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل”

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي ضمن تصنيف فوربس لأقوى 100 شركة عامة لعام 2024

Baidaa Katlich

الخليج الكويتي يفتتح أول فرع صديق للبيئة

Baidaa Katlich