أخبار 🇶🇦

عمومية “الأهلي” القطري تعقد اجتماعها يوم 24 فبراير

بنوك عربية

أعلن البنك الأهلي القطري، اليوم الاثنين 08 فبراير، عن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للإنعقاد وذلك يوم الأربعاء 24 فبراير الجاري.

وأوضح البنك، في بيان نشرته بورصة قطر، أنه وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يعقد الاجتماع البديل يوم الأحد 07 مارس المقبل.

ووفقا للبيان، فإنه سيتم في اجتماع الجمعية العامة سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك ومركزه المالي والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليها، ومناقشة الخطط المستقبلية للبنك، وسماع تقرير مدققي الحسابات عن ميزانية البنك والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليها.

كما سيناقش الاجتماع أيضا الميزانية العمومية للبنك وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليهما، والموفقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام 2020 نسبتها 15 في المائة. 

ويتضمن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية تأكيد الموافقة على إصدار سندات راس المال المساند (والمؤهلة كشريحة أولى إضافية لرأس المال) بقيمة 300 مليون دولار أميركي لتعزيز قاعدة رأس المال تبعا لموافقة الجمعية العامة غير العادية المنعقدة بتاريخ 26 فبراير 2020، وتفويض مجلس الإدارة بكل ما هو لازم وضروري لإصدار السندات وفي تحديد الوقت الملائم للطرح، من خلال إيداعات خاصة، محلية أو خارجية والموافقة على التفاصيل والشروط المتعلقة بالإصدار والحصول على الموافقات اللازمة لذلك من المصرف المركزي وأية جهات حكومية أو غير حكومية أخرى.

وأيضا الموافقة على استمرار برنامج السندات متوسطة الأجل (EMTN) بقيمة 2 مليار دولار أميركي وتفويض مجلس الإدارة في تحديثه من حين لآخر والقيام بتسديد أية شريحة بتاريخ استحقاقها وإعادة الإصدار وفقا لشروط ومتطلبات البرنامج وبالحجم والنحو الذي يحدده مجلس الادارة ومع التقيد بتعليمات الجهات الرقابية والحصول على الموافقات اللازمة.

ومن المواضيع الأخرى التي ستناقشها الجمعية العامة غير العادية الموافقة على تعديل الفقرة الأولى من المادة (7) من النظام الأساسي للبنك برفع نسبة التملك من 3 في المائة لتصبح 5 في المائة.

وحقق البنك الأهلي القطري ربحا صافيا بقيمة 680.06 مليون ريال في العام 2020، مقارنة بـ 375.23 مليون ريال مسجلة في العام 2019.

مواضيع ذات صلة

6.1 مليارات دولار أرباح البنوك والخدمات المالية في بورصة قطر بنمو 4.74% في 9 أشهر

Nesrine Bouhlel

255.58 مليون ريال أرباح الأهلي القطري بنمو 8.23% في الربع الثالث 2023

Nesrine Bouhlel

155 مليون ريال أرباح الأهلي القطري بنمو 11.36% في الربع الثاني

Nesrine Bouhlel